فن و ثقافة

وكالة الأنباء السورية : رواية حكايات حارة المؤيد أبرز إصدار لوزارة الثقافة

خاص

قالت وكالة الأنباء السورية سانا إن رواية الكاتب السوري عماد نداف  حكايات حارة المؤيد  التي صدرت عن الهيئة العامة للكتاب في سورية كانت أبرز إصدارات العام 2022 ، وهي الرواية التي اهتم بها الوسط الثقافي منذ صدورها قبل أقل من شهر تتحدث عن مراحل هامة من التاريخ الوطني السوري تبدأ بإنقلاب حسني الزعيم ثم أيام الوحدة بين سورية ومصر والانفصال وصول إلى عام 1970 .

واستخدم فيها الكاتب المذكور مستويين في السرد يعتمد الأول لغة الهذان، والثاني اللغة الواقعية للشخصيات ، وكشف فيها عن هواجس الجن والعشق والحرية في حارة المؤيد في منطقة الجسر الأبيض عند سفح جبل قاسيون .

وقال زميلنا الكاتب عماد نداف لموقعنا إنه أمضى سنوات طويلة وهو يشتغل عليها  ليؤسس من خلالها رؤية جديدة للسرد الروائي السوري.

وقالت وكالت الأنباء السورية سانا “من أهم ما صدر عن الهيئة (العامة السورية للكتاب): رواية “حكايات حارة المؤيد” للأديب عماد نداف، التي سلطت الضوء على دمشق خلال مرحلة من التاريخ عاشت بيئاتها تناقضات مختلفة وأسقط بعض الحالات على ما يدور من مواقف إيجابية وسلبية في العصر الراهن بأسلوب فني مميز ومتماسك.

وضمن الإصدارات التي جاءت على هذا الصعيد قراءة بعنوان “كمال خير بك شاعر يرسم معالم النهضة والحداثة” للدكتور وائل بركات ومجموعة شعرية للشاعر علي الراعي بعنوان “كماء العنب في آب العناقيد” ورواية بعنوان “ساحة مريم” للأديبة أنيسة عبود ومجموعة قصص قصيرة بعنوان “ساعتان ليس إلا” للأديب نزار اسماعيل مزهر ومجموعة قصص بعنوان “شال الدالية” للأديب خليل منور بيطار ورواية “أوراق الحربي” للأديب علي المزعل .

ويذكر أن الكاتب الصحفي عماد نداف اشتهر بإصدارات قصصية ودراسات درامية تلفزيونية ويعتبر من أنشط الصحفيين السوريين في المشهد الثقافي السوري، وهو عضو في اتحاد الكتاب العرب .

 

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى