سلايدموضة وجمال

فوائد زيت جنين القمح للوجه قبل النوم

هل تبحثين عن روتين صحي لمعالجة مشاكل البشرة اليك فوائد زيت جنين القمح للوجه قبل النوم اكتشفي منافعه ولا تترددي من تطبيقه لأفضل النتائج.

القمح مألوف تمامًا في ممر المخبوزات، وليس مألوفًا جدًا فوق رف الحمام. ولكن، ما ه ؟ وما هي فوائد زيت جنين القمح للوجه قبل النوم؟ يشتق الزيت العطري لجنين القمح من نفس المحصول الذي نعرفه ونحبه. ولكن، هل كنتِ تعرفين أنّ لها بعض الفوائد لبشرتك؟ إليكِ أبرز فوائد زيت جنين القمح للوجه قبل النوم لذا اعتمديه كروتين لإحياء البشرة المتعبة.

زيت جنين القمح لإصلاح البشرة

هو غني بشكل لا يصدق بفيتامين E، في الواقع، هذا واحد من أعلى التركيزات التي يمكنك الحصول عليها. يحتوي فيتامين E على تلك القوة القتالية المذهلة للجذور الحرة لمضادات الأكسدة. في المقابل، مضادات الأكسدة هي الأشياء السحرية التي تحارب الجذور الحرة التي تسببها البيئة مثل الشمس، والتلوث، فقط الحياة، وتساعد الجلد على إصلاح نفسه أيضا. مما يعني إبطاء علامات الشيخوخة، وحمايته من المزيد من الضرر من خلال بناء حاجز وقائي وإشراق بشرتك لإعادتك إلى هذا الإشراق الطبيعي. وفي هذا السياق اكتشفي ما السر الذي يخفيه ماء العنب في العناية بالبشرة خلال الصيف؟

زيت جنين القمح مكافحة الشيخوخة

بالإضافة إلى المساعدة في الخطوط الدقيقة، يساعد فيتامين E على تعزيز إنتاج الكولاجين أيضا. مما يمنحك المظهر الشبابي مرّة أخرى. مرحى! ومن منا لا تريد العودة بضعة أعوام واستعادة تألّقها مجدّدًا؟

الشفاء والتنعيم

فيتامين E هو مجرد واحد من الأشياء التي تحدث تغييرات حقيقية على بشرتك. يحتوي  أيضًا الفيتامينات A وD التي تشفي وتغذي، مما يساعد على تنعيم أي ندوب أو تكسير من الجفاف. إذا كانت ندوب حب الشباب مصدر قلق، يمكن أن يكون زيت جنين القمح هو الحل، مما يترك لك في البشرة لونًا متساويًا جميلًا.

الترطيب والحماية

قد تكون أي مواظبات على العناية بالبشرة على دراية بالسيراميدات.  هو يعمل مع حمض اللينوليك واللينولينيك للغرق في الجلد، بسرعة، والحصول على هذا الحاجز في مكانه حتى تشعري بالرطوبة طوال اليوم. وهنا خطوات تمنع احتراق بشرة وجهك خلال الحر الشديد طبقيها لأفضل النتائج.

زيت جنين القمح التوهّج والإشراق

بعد استخدام المنتجات التي تحتوي عليه   82٪ من الناس إن بشرتهم شعرت بالنظافة والنعومة والإشراق. يعمل زيت جنين القمح مع المستخلصات الطبيعية الأخرى (وبالطبع رائحة الرفاهية والانتعاش) لمساعدتك على محاربة آثار نمط الحياة الداخلي الحديث حيث يمكن أن تصبح البشرة باهتة بسرعة كبيرة. استخدميه في الصباح لإنشاء قاعدة مثالية للمكياج، ولا تنسي أن تعتمدي روتين ليلي للمساعدة في إصلاح البشرة وتجديد شبابها أيضا.

كيفية استخدام زيت جنين القمح للندوب والتجاعيد والعناية بالبشرة

زيت جنين القمح هو مصدر طبيعي لفيتامين E، ويحتوي أيضًا كمية كبيرة من الأحماض الدهنية المغذية للبشرة مثل حمض اللينوليك وحمض اللينولينيك.

إخفاء الندبات

سر غير معروف قليلًا عنه تضفي خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات هذا الزيت على تجديد أنسجة الجلد بسرعة وتقليل ظهور الندوب القديمة والجديدة. بالتالي تمت دراسة الببتيد المعزول منه لخصائصه التئام الجروح. خلص العلماء إلى أن الببتيد قدم تأثيرًا مضادًا للالتهابات، وتعزز إنتاج الكولاجين وسرع التئام الجروح أيضا.

وجدت دراسة أخرى عن آثار التئام الجروح لحمض اللينوليك أن حمض اللينوليك زاد من كتلة الأنسجة ومحتويات الحمض النووي في موقع الجرح. ساعد هذا مع طبيعته المضادة للالتهابات على تسريع التئام الجروح، مما ترك الحد الأدنى من الندوب.

كيفية الاستخدام

لاستخدامه لمنع الندوب، ضعي 1-2 مضخة على المنطقة المتضررة صباحًا ومساء بمجرد إغلاق الجرح.

مكافحة التجاعيد

كما ذكرنا سابقًا، يعد جنين القمح مصدرًا  غنيًا بفيتامين E وحمض اللينوليك، وهذان المكونان هما اللذان يجعلان هذا الزيت فعالًا للغاية في الحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. .

من المعروف أن فيتامين E هو مضاد للأكسدة فعال للغاية. وجدت دراسة حول إمكانات القتال الجذري الحر لفيتامين E أن هذا المركب كان مفيدًا في تقليل التهاب التجاعيد وهو سبب شائع لشيخوخة الجلد. وبالتالي تم استنتاج أن فيتامين E كان قادرًا على منع وتقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى.

حمض اللينوليك هو مقدمة طبيعية للسيراميدات وعنصر الترطيب الموجود في الجلد. رغم أن أجسامنا لا تنتج حمض اللينوليك، إلا أنها تمتصه من خلال الطعام. أظهرت الدراسات أنه مع تقدمنا في العمر، يوجد حمض اللينوليك أقل في الجلد مما قد يؤدي إلى نقص الرطوبة والشيخوخة. من خلال إضافة حمض اللينوليك مرة أخرى إلى روتين العناية بالبشرة، يمكنك تجديد الرطوبة والسيراميدات، وبالتالي منع ظهور شيخوخة الجلد.

كيفية الاستخدام

لمنع أو تقليل ظهور التجاعيد، قومي بإنشاء مصل عن طريق الجمع بين ملعقة كبيرة منه وملعقة كبيرة من المورينغا. دلكي وجهكِ مرة واحدة كخطوة أخيرة في روتين العناية بالبشرة كل ليلة.

 

مجلة ياسمينة

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى