سلايدمشاهير

عباس النوري «شمّع الخيط»

رغم انطلاق تصوير مسلسل «إيزيل» بنسخته العربية في إسطنبول، يبدو أنّ العمل غارق في مشكلاته، وآخرها انسحاب عباس النوري من المشروع الذي تنتجه وستعرضه mbc. صحيح أنّ الشبكة السعودية تملك خبرة في تصوير المشاريع المعرّبة في تركيا، ولكن «إيزيل» يعدّ التجربة الدرامية الأسوأ في رصيدها. بسبب المشكلات التي تواجهها مع أبطاله.

عباس النوري «شمّع الخيط»

فبعد انسحاب الممثلة اللبنانية ريتا حايك من البطولة لتحلّ مكانها باميلا الكيك، ترك النوري العمل أخيراً. وتلفت المعلومات التي حصلنا عليها. إلى أنّ النجم السوري واجه مشكلات مع القائمين على «إيزيل»، دفعته إلى الانسحاب منه. الأمر الذي أدخل صنّاعه في مشكلات هم بغنى عنها. خاصة أنّ بطل «مع وقف التنفيذ» (تأليف يامن حجلي علي وجيه، وإخراج سيف الدين السبيعي) كان سيلعب دوراً محورياً في المسلسل أيضا. إذ يطلّ بدور «الخال». وهو الشخصية الأساسية التي ستساند «إيزيل». علماً أنّ هذه الشخصية عرفت شهرة واسعة عند عرض «إيزيل» الذي دبلج إلى اللهجة السورية، وجسّدها النجم التركي تونجيل كورتيز، وحصد جوائز عدّة عنها.

على الضفة نفسها. بدأت شبكة mbc البحث عن بديل للنوري، ولكنّها لم تستقرّ على اسم جديد حتى كتابة هذه السطور.

علماً أنّ النسخة العربية من «إيزيل» تضمّ كلّاً من: باسل خياط، وأحمد الأحمد، وسامر المصري أيضا. كما واللبنانيين باميلا الكيك، مجدي مشموشي، وسلطان ديب، وزينة مكي، وريم خوري، وغيرهم أيضا. وكان العمل التركي قد أبصر النور عام 2010، وهو يتمحور حول شاب يدعى «إيزيل»، يتعرّض للخيانة من قبل أصدقائه وحبيبته أيضا. فيدخل السجن لسنوات، قبل أن يخرج منه ويقرّر الانتقام على طريقته الخاصة.

صحيفة الاخبار اللبنانية

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى