موضة وجمال

كيف تنسقين بين أحمر الشفاه و ظلال الخدين ؟

قد لا تكون علامات التعب الظاهرة على بشرتك نتيجة جهد أو إرهاق جسدي ولكن نتيجة عدم اختيار البلاشر المناسب أو سوء تنسيقه مع لون أحمر الشفاه و ظلال الخدين . لتجنّب هذه المشكلة تابعي نصائحنا وتقيّدي بالتعليمات التالية:

– كيف تختارين ظلال الخدود بشكل صحيح؟

إذا كنت تجدين صعوبة في اختيار أحمر الخدود فعليك تجربته على ظهر اليدين .و احرصي أن تكون الألوان غير صاخبة ومقاربة للون بشرتك الطبيعية لإطلالة نضرة و طبيعية أيضا.

إذا كانت بشرتك فاتحة فستناسبك ظلال الخدين ذات الألوان الوردية و إذا كانت بشرتك سمراء تناسبك درجات اللون الخوخي أو الوردي الغامق و البرونزي بدرجاته أما البشرة الصفراء فتناسبها ظلال الخدين بالبرتقالي و درجاته.

– كيف تتعاملين مع صيغ البلاشر المختلفة؟

عند استخدام أحمر الخدود الكريمي مدّيه باستخدام اسفنجة أو بأصابعك وبالتربيت لتوزيعه جيدا، وليس بطريقة المسح وحاولي أن توزعيه بسرعة قبل أن يجف وإلا فسيكون من الصعب تطبيقه. كما أن الأنواع السائلة من احمر الخدود تكون قوية ويمكن وضعها وحدها بدون كريم أساس أو بودرة لتمنحي وجهك نضارة طبيعية تبدو حقيقية وليست بفعل الماكياج، أما عند استخدام أحمر الخدود البودرة فاستخدمي الفرشاة الكبيرة وأزيلي الفائض عنها قبل توزيع المستحضر على البشرة.

-للتحديد و التلوين:
– كيف تطبقين أحمر الخدود بالشكل الصحيح؟

يمكن لأحمر الخدود أن يلعب دوراً كبيراً في رسم حدود الوجه . فعلى ذوات الوجه الدائري الحرص على وضع أحمر الخدود لأعلى لتشكيل عظمة خد مرتفعة. و على ذوات الوجه الطويل تطبيق البلاشر في منطقة أسفل عظمة الخد لإعطائه امتلاء أكثر و إضفاء لمسة من الاستدارة على الوجه.
– كيف تختارين فرشاة أحمر الخدود جيدة؟

يجب أن تكون فرشاة البلاشر متوسطة الحجم وكثيفة وناعمة الشعيرات ومستديرة أو مشطوبة على الجانبين, وكلما كانت شعيرات الفرشاة أكثر نعومة، كان امتزاج أحمر الخدود على البشرة أكثر طبيعية.

ضعي البلاشر على الفرشاة ثم هزيها قليلاً لتتخلصي من الزائد من اللون. ثم ضعي طبقة رقيقة على الوجنتين،. ابتسمي وأنتِ تضعين أحمر الخدود على المنطقة المكتنزة من الوجه. فهي المكان الطبيعي لوضع احمر الخدود عليها بشكل دائري، مع سحب الفرشاة ناحية خط الشعر.

– كيف تعتنين بفرشاة البلاشر؟

قد يتسبب استخدام المنظفات القوية في تنظيف فرش الماكياج إلى جفافها وتلفها. حتى ولو كانت تلك المنظفات مخصصه لذلك. لذا يفضل التعامل مع فرش الماكياج بحرص واعتناء زائدين حتى تحافظي على جودتها لفترات طويلة. ضعي قليلا من شامبو الشعر في راحة يدك ثم بللي الفرشاة بالماء الدافئ وافركيها برفق حتى تصبح نظيفة، ثم اضربي الفرشاة بضربات خفيفة فوق منشفه نظيفة لتزيلي بقايا الماء ثم اتركيها تجف. مع تجنب نقعها في ماء لفترات طويلة، يمكن تكرار عملية التنظيف هذه مرة أسبوعيا، خاصة عند استعمال الفرشاة بشكل يومي.

-للتمويه و التشكيل:
– كيف تخفين عيوب البشرة باستخدام ظلال الخدين؟

البشرة الباهتة تحتاج إلى رونق و إضاءة مركزة لعكس نضارته. وفي هذه الحالة يمكن للسيدات استخدام ظلال الخدين البراقة أو اللامعة لجذب الأنظار على منطقة الخد مع الحرص على عدم المبالغة واختيار اللون المناسب.

– كيف تختارين صيغة ولون أحمر الشفاه ؟

احمر الشفاه يجب أن يحتوي على مرطبات عميقة للمحافظة على رطوبة بشرة الشفاه الرقيقة .وتذكري أن الألوان الغامقة من أحمر الشفاه تظهر الأسنان أكثر بياضاَ. و بينما الألوان الخوخية واللامعة تظهرك أصغر سنا .

البشرة البيضاء تناسبها الألوان الوردية و درجات الأحمر و على ذوات البشرة السمراء الاستمتاع بلون بشرتهن وتزيينها بالألوان الخوخية والبرتقالية و البرونزية. و أنصح باستخدام كريم أساس خفيف بلون البشرة. و استخدام فرشاه كبيرة لتوزيع أحمر الخدود على أعلى عظمة الخدين لرفع و نحت شكل الوجه.

– وكيف تنسقين بين أحمر الخدود وأحمر الشفاه؟

الفترة القادمة فترة الألوان القوية و اللامعة بذرات الذهب الطبيعي. عليك اختيار اللون المناسب لبشرتك أولا. ثم تطبيق طبقة رقيقة من ملمع الشفاه في منتصف الشفاه لإضفاء بعض الحجم عليها. وعليك التركيز على أحمر شفاه مرطب و ألوان طبيعية براقة نضرة مليئة بالحياة.

العربية نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى