موضة وجمال

كيف تحافظين على شباب ونضارة البشرة ضد الشيخوخة ؟؟

البشرة من أهم المناطق التي توجد في الجسم وتتطلب عناية خاصة فى كافة الأوقات وخاصة خلال شهر رمضان، فكثير من النساء يفقدن الكثير من النضارة والجمال خلال الصيام نظراً لقلة شرب المياة طيلة فترة النهار بالإضافة إلى إتباع نظام غذائى غير صحى والعديد من الأسباب الآخرى، ونظراً لأن الشهر الفضيل يتميز بوجود الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون بالإضافة إلى الحلويات وفقدان الإهتمام تماماً بتناول الخضروات والفواكه والعصائر المفيدة التى تمد الجسم بكافة العناصر التى يحتاجها وتظهر بشكل مباشر على البشرة ، لذلك نقدم لكم بعض النصائح من المفضل إتباعهم خلال شهر رمضان للحفاظ على شباب ونضارة البشرة والحد من الشيخوخة.

كيف تحافظين على شباب ونضارة البشرة ضد الشيخوخة ؟؟
1- إجعلي السلطة طبق رئيسي على مائدة الإفطار

يعد شهر رمضان بمثابة فرصة حقيقية لكل من يرغب في خسارة الوزن الزائد والتمتمع بصحة افضل للجسم بالكامل والشعر والبشرة، لذلك يجب إستغلاله في تناول الأطعمة الصحية وعلى راسها طبق السلطة خلال مائدة الإفطار حتى وإن كانت الوجبة تحتوي على سندوتش واحد فقط، فالسلطة لها تأثير فعال في الحصول على بشرة مشرقة لإحتوائها على العديد من الفيتامينات المسؤولة عن معادلة تأثير تناول اللحوم والخضر، التي تسبّب تراكم الدهون والكوليسترول فى الدم، هذا بالإضافة إلى الحد من تناول الأملاح والحلوى والمقليات وإستبدالها كافة بالسلطة سواء خضروات أو سلطة فاكهه مما يساهم فى الحفاظ البشرة على توازنها ونعومتها

2- الإكثار من شرب السوائل والمياة

من المعروف أن الصيام يساهم إلى حد كبير فى تجفيف الجلد نظراً لطول فترة النهار. مما يتطلب تعويض هذا الوقت بالقيام بشرب كميات وفيرة من الماء خلال فترة ما بين الفطار والسحور لقرابة الـ 8 أكواب من المياة . كما من الضرورى شرب العديد من السوائل الصحية كالعصائر الطبيعية والمشروبات العشبية . كالنعناع والينسون وغيرها من الأعشاب المفيدة التى تمد الجسم بالسوائل اللازمه له. مما يساهم فى إبعاد السموم عن الجسم بالكامل هذا بالإضافة إلى أن يجعل البشرة نقية وخالية من الشوائب والبثوروتحد من ظهور التجاعيد فيها لرطوبتها الشديدة ، لذلك يجب الإكثار من شرب المياة والسوائل قدر المستطاع .

3- تجنب الإجهاد تماماً

يعد التوتر والقلق والإجهاد من أكثر العادات الخاطئة التى يتم ممارستها خلال اليوم الرمضاني تحديثاً ويؤثر سلباً على بشرة المرأة. ليس هذا فحسب بل فساد على الصحة العقلية و العاطفية و الجسدية أيضاً. لذلك يجب أن تحرصى على تجنب التوتر والقلق والإجهاد قدر المستطاع حتى لا يؤثر ذلك سلباً على البشرة . فمهما قمتى بعد ظهور التجاعيد المبكرة بمحاولة علاجها فلن تحصلى على بشرتك كما كانت من قبل . نظراً لأن التوتر يعمل على زيادة إفراز هرمون الكورتيزول والنورادرينالين. وهذين الهرمونيين السلبيين يؤثروا على الجهاز المناعي و يعملوا على زيادة ضغط الدم . مما يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض الآخرى .

4- تجنب غسيل الوجه بالماء الساخن

بعض النساء يعتقدن أن غسل الوجه بماء ساخن يساهم في زيادة نظافة البشرة بشكل ملحوظ ويساعد في نقاءها والحفاظ على نضارتها ، إلا انه فى الحقيقة أمرعارِ تماماً من الصحة فالماء الساخن يؤدي إلى جفاف البشرة مما يجعلها تفرز المزيد من الدهون لتحافظ على ترطيبها وتساهم هذه الدهون الزائدة فى إنسداد المسام ، وإن لم يتم إفراز الدهون سف تتعرض البشرة للجفاف مما يزيد من إمكانية الغصابة بالشيخوخة، حيث يسفر غسيل الوجه بالماء الساخن عن إرتخاء شديد فى أعصاب الوجه مما يجعل البشرة أكثرعرضة للشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد ، لذلك يجب الحرص على غسل الوجه بماء فاتر وتجنب التعرض البشرة إلى أشعة الشمس .

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى