سلايد مشاهير

mbc: «معاوية» لم يجهز بعد

في الفترة الأخيرة، كثُر الكلام عن مصير مسلسل «معاوية» (تأليف خالد صلاح ــ إخراج طارق العريان) الذي تنتجه شبكة mbc وتصوّره في تونس ليكون جاهزاً للعرض في شهر رمضان. لكن المشروع التاريخي الذي يتناول سيرة سادس الخلفاء في الإسلام ومؤسّس الدولة الأموية في الشام وأوّل خلفائها، بات مصيره التأجيل بعدما تعرّض لمشاكل في التصوير، قبل أن ينتشر لاحقاً، بيان حمل اسم mbc مشيراً إلى أن «معاوية» سيعرض في شهر الصوم على الشبكة السعودية باستثناء قناة «mbc العراق» التي لن تبثّه أبداً.

في هذا السياق، أصدرت شبكة mbc   بياناً صحافياً أوضحت فيه أن «معاوية» «ما زال قيد التحضير إنتاجياً وفنياً وسيتم الإعلان عن موعد عرضه بمجرّد أن يصبح جاهزاً». وقالت الشبكة التي تأسست في تسعينيات القرن الماضي، أنه «عطفاً على الخطابات المفبركة التي يتم تداولها في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي على أنها صادرة عن إحدى أو بعض قنوات أو منصات أو منابر mbc بخصوص «معاوية»، يهم المجموعة أن توضح أن تلك الخطابات التي تحمل شعارات mbc هي خطابات مزورة لا أساس لها. كما أنها تنتحل صفة المجموعة. لذا فإن كل من يتناقلها أو يروّج لها عن قصد أو عن غير قصد سيضع نفسه تحت طائلة المساءلة القانونية أصولاً».

يذكر أن الممثل السوري لجين إسماعيل يؤدي دور معاوية في حين يجسّد الأردني إياد نصّار دور الإمام علي بن أبي طالب. إضافة إلى ممثلين سوريين وعرب.

 

 

صحيفة الاخبار اللبنانية


developed by Nour Habib & Mahran Omairy