بوابة الشرق الأوسط الجديدة

technology

ارتدوا جهاز الألعاب ‘في ار اري جي’ مثل حقيبة الظهر

رفعت شركة زوتاك الصينية الستار عن منتجها الجديد من جهاز الألعاب “في ار اري جي” القابل للارتداء مثل حقيبة الظهر والأجهزة القابلة للارتداء هي تقنية ذكية تُعرف أيضا باسم موضة الإلكترونيات، وهي عبارةٌ عن أجهزةٍ إلكترونية يمكن للإنسان ارتداؤها كملحقات، تكون ضمن الملابس أو مزروعة في الجسم أو حتى موشومة على الجلد.

وتحتوي الأجهزة الذكية على معالج دقيق واتصال بالإنترنت، ويتم ربط كاميرات الفيديو في الغالب أو المستشعرات بجهاز يمكن ارتداؤه لمراقبة حركات معينة أو نشاطات مختلفة أو حتى تتبع نشاط الدماغ والقلب والعضلات.

وأوضحت الشركة الصينية أن المنتج الجديد “في ار اري جي” مزود ببطاقة الرسوميات نفيديا، ومعالج إنتل Corei7، وبذاكرة رئيسية سعة 16 غيغابايت وقرص صلب من نوع M.2-SSD.

وقامت المجموعة الصينية بمجموعة من التغييرات على طريقة ومكونات صنع حقيبة الظهر لتوفير المزيد من الراحة عند ارتدائها وزيادة درجة مقاومة العرق وسهولة تنظيفها.

وتكتمت زوتاك عن موعد طرح أو أسعار منتجها الجديد الا ان خبراء في التقنية اعتبروا ان جهاز الألعاب “في ار اري جي” يمثل اضافة جديدة لعالم الأجهزة القابلة للارتداء ويوسع مروحة الخيارات للمستخدمين ويلبي أذواق هواة الترفيه والمغامرة.

من المنتظر أن تشهد سوق الإكسسوارات تضاعف لمبيعات الأكسسوارات الموصولة، من أساور وساعات وملابس ذكية بحلول العام 2021 خاصة بعد أن شهدت بدايات متعثرة، وفق مجموعة الأبحاث “إنترناشونال داتا كوربورايشن”.

وتمكنت الاكسسوارت الموصولة والأجهزة القابلة للارتداء من حجز مكان هام لها في عالم التكنولوجيا واصبحت تجذب انتباه واهتمام عمالقة التكنولوجيا والشباب بالخصوص رغم ما تثيره من انتقادات ومخاوف على مستوى الخصوصية.

وغالبا ما تُتهم هذه الأجهزة بالتجسس على أصحابها من دون علمهم، لكنها تلقى رواجا وسط دمج المزيد من الخصائص المتصلة بتقنيات الذكاء الاصطناعي فيها وترجح مجموعة الأبحاث “إنترناشونال داتا كوربورايشن” أن ترتفع مبيعات الأكسسوارات المتصلة بالانترنت من 113.2 مليون قطعة إلى 222.3 مليون العام 2021.

وتعتبر الأساور التي تسمح بقياس النبض والمسافات المقطوعة، أكثر الأكسسوارات الموصولة مبيعًا راهنًا، لكن من المتوقع أن تزداد حصة الساعات الذكية بحلول 2021.

ويرغب العديد من المستخدمين باقتناء أجهزة تتبع اللياقة وتوفر إمكانيات لتحسين الأداء ومراقبة الحالة الصحية، لذلك تتجه الكثير من الشركات نحو الاستثمار في هذا المجال وأكد خبراء أن الأجهزة القابلة للارتداء ستصبح جزءا أساسيا في حياة الإنسان من خلال اتصالها مع جسده وتزويده بمعلومات لا يمكن لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية توفيرها.

 

 

ميدل إيست أون لاين

ستة ابتكارات مذهلة في معرض لاس فيغاس للإلكترونيات
سيارات أجرة طائرة في متناول الجميع بتوقيع أوبر وهيونداي

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy