بوابة الشرق الأوسط الجديدة

موضة وجمال

كيف يجعلكِ حاجباكِ تبدين أكبر سنّاً؟ وما الذي عليكِ فعله لإصلاح ذلك؟

كلّا، العينان ليسا التفصيل الأهمّ في وجهكِ، ولا الشفاه ولا حتّى الأنف! الحاجبان هما في الواقع صاحبا التأثير الأكبر والأقوى إذ لا يترجمان مشاعركِ فقط بل يشكّلان أيضاً مفتاحاً للتعرّف إليكِ. لكن مهلاً! الحاجبان سيف ذو حدّين، قد يزيدانكِ جمالاً كما قد يشوّهان إطلالتكِ ويجعلانكِ تبدين أكبر سنّاً.
اكتشفي في ما يلي كيف يضيف حاجباكِ سنوات عديدة إلى عمركِ الحقيقي والحلّ لكلّ مشكلة تواجهينها لتحافظي على جمالكِ

المشكلة: فراغات في الحاجب
مع التقدّم بالسن، تتساقط شعيرات الحاجب وقد تترك أحياناً فراغات واضحة ما يجعلكِ تبدين أكبر بسنواتٍ عديدة من عمركِ الحقيقيّ.
الحلّ: الحاجب الخفيف والمليء بالفراغات هو فعلاً كابوس، فإذا كنتِ تواجهين هذه المشكلة إلجئي إلى تقنيّة زرع الحواجب أو بكلّ بساطة استخدمي قلم الحاجبين لخلق مظهر كثيف بطريقة طبيعيّة. القرار يعود لكِ.

المشكلة: حاجب رفيع عند الزاوية الخارجيّة
قد تظهر هذه المشكلة إمّا بسبب عوامل الوراثة إمّا بسبب إزالة الشعر بكثرة مع الوقت، لكن في الحالتين الحاجب الرفيع عند الزاوية الخارجيّة يشوّه جمالكِ بشكلٍ كبير.
الحلّ: استخدام قلم تحديد الحواجب ليس الحلّ الأنسب هنا، فننصحكِ إذاً باللجوء إلى تقنيّة زرع الحواجب التي تمنحكِ إطلالة طبيعيّة و تزيدكِ جمالاً. ننصحكِ أيضاً بتدليك حاجبيكِ بزيت الخروع الذي يحفّز نموّ الشعيرات.

المشكلة: لون حواجب داكن مقارنةً بلون شعركِ
إنّه أمر معروف: الحواجب المصبوغة أو التي تمّ تحديدها بلونٍ داكن مقارنةً بلون الشعر تجعلكِ تبدين أكبر سنّاً بشكلٍ ملحوظ. إطلالتكِ ستكون بعيدة كلّ البعد عن اللوك الطبيعي الذي تطمحين إليه.
الحلّ: فليكن لون الصبغة أو لون قلم تحديد الحاجبين قريباً جدّاً من لون شعركِ أو حتّى أفتح بدرجةٍ واحدة كي تتمتّعي بلوك شبابيّ وطبيعيّ.

المشكلة: شيب شعيرات الحواجب
لا مفرّ من هذا الأمر مع التقدّم بالسن، لكن ذلك لا يعني أنّه عليكِ الاستسلام للأمر الواقع!
الحلّ: اعتني بحاجبيكِ كما تعتنين بشعركِ، واستخدمي صبغة خاصّة لهما تتناسب مع لون شعركِ. إذ كانت الشعيرات البيضاء معدودة، يمكنكِ إخفائها بواسطة جيل أو بودرة داكنة بدلاً من صبغها.

المشكلة: شعيرات الحاجب طويلة ومبعثرة
صحيح أنّ الحواجب الكثيفة تزيد نظراتكِ جاذبيّة لكن فقط إذا اعتنيتِ بها بالطريقة الصحيحة. إذا أصبحت الشعيرات طويلة، مبعثرة وغير مرتّبة ستبدين أكبر سنواتٍ عديدة على الفور.
الحلّ: إلجئي إلى خبيرة تجميل بشكلٍ منتظم لتحدّد شكل حاجبيكِ بطريقة تتناسب مع شكل وجهكِ. ننصحكِ بعدم التلاعب بشكل الحاجبين بنفسكِ في المنزل إذ قد تقترفين أخطاءً عن غير قصد تشوّه جمالكِ.

مجلة جمالك

الخميرة... بديل البوتكس ...
خمسة ألوان تطبع ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy