قائمة الجبهة الوطنية: إئتلاف منافس في الانتخابات السورية

خاص :

شكلت القيادة القطرية لحزب البعث في سورية قائمة مرشحين لعضوية مجلس الشعب أطلقت عليها : قائمة الوحدة الوطنية ، وهي واحد من المؤشرات الدالة على استمرار ائتلاف الجبهة الوطنية التقدمية التي كانت تتصدر الحياة السياسية في سورية قبل الدستور الأخير الذي صوت عليه السوريون خلال الحرب .

ويتصدر قائمة دمشق ، رئيس مجلس الشعب الحالي محمد جهاد أديب اللحام، وعدد من الأسماء المعروفة من بينهم أعضاء في المجلس في أكثر من دورة ، وأعضاء في الوفد الحكومي لمباحثات جنيف إضافة إلى محللين سياسيين ظهروا على وسائل الإعلام الحكومية في الأزمة التي تمر بها سورية .

ومن المحللين السياسيين : د. محمد خير أحمد العكام وبشير شربجي.

ومن رجال الأعمال : الدكتور نبيل محمد طعمة.

ومن بين المرشحين في قائمة الجبهة أيضا :

عمار خالد بكداش الأمين العام للحزب الشيوعي السوري ، وجمال عبد الرزاق قادري رئيس اتحاد نقابات العمال ، وموفق توفيق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي والياس حبيب مراد رئيس اتحاد الصحفيين في سورية .

ومن الأسماء المعروفة التي وردت في قائمة الجبهة :

ماجد علي حليمة المدير العام للمؤسسة العربية للاعلان ومدير عام الإذاعة والتلفزيون الأسبق وخالد موسى العبود من حزب الوحدويين الاشتراكيين الذي يقوده فايز اسماعيل وعضو مجلس الشعب لأكثر من دورة .

ومن الأسماء المرشحة الأخرى : عبد العزيز طراد الملحم وعبد الواحد رزوق صفوان محمد قربي وأحمد الحسن الهلال وفاطمة خميس وفيصل محمد المحمود و نضال حميدي..

ومن مرشحي الجبهة الوطنية في اللاذقية وطرطوس :

عمار بديع الأسد ، وأيهم نجدت جريكوس، ونزار علي اسكيف ، واسكندر لوقا حداد، ومصطفى خير بك، وخير الدين عبد الستار السيد ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى