صحة ورشاقة

تعرف على عائلة التوت … تقاوم السرطان وتقوي جهاز المناعة

تجمع عائلة التوت العديد من الفوائد منها التوت البري cranberries، التوت الأسود blueberries، التوت الأحمر raspberries والفراولة (المعروفة في لبنان باسم “الفريز”) strawberries. ويعود إختلاف الألوان فيها لاختلاف العناصر النباتية والمواد المضادة للتأكسد الموجودة في كل نوع والتي تساعد في حماية الجسم من عدة أمراض.

فالتوت بكل أنواعه يعتبر من أهم الفواكه المركّزة بالعناصر الغذائية. فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الحفاظ على جهاز هضمي سليم وتجنب الإمساك أيضا. كما هو غني جداً بالعناصر النباتية الصحية والمواد المضادة للتأكسد (ولا سيما الفيتامين C).

وقد أفادت الدراسات العلمية بأن هذه المكونات الغذائية تلعب دوراً مهماً في:

1-تعزيز وظائف الدماغ وترابطها معاً وتنشيط الذاكرة أيضا .لأنها تتمكن من الوصول إلى خلايا دماغية مما يساهم في تحسين ترابطها ببعضها البعض. وبالإضافة إلى ذلك، فهي قد تلعب دوراً في رفع معدل حياة (إطالة عمر) الخلايا الدماغية.

2-تقوية جهاز المناعة بالإضافة إلى المساهمة بخفض تأثير المواد المسببة للسرطان على الجسم. وبالتالي المساعدة بتجنب حدوث أمراض السرطان.

3-المحافظة على سلامة الأوعية الدموية. مما يساهم بإنخفاض ضغط الدم. وأيضاً تلعب دوراً في تحسين نسبة الكولسترول الجيد في الدم وبذلك فهي مفيدة لصحة القلب.

صحيفة رأي اليوم الالكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى