موضة وجمال

فوائد قشر الموز للبشره وللوجه… ستدفعك لإدخالها الى روتينك الجمالي !

تعوّدنا أن نرمي قشر الموز، علماً أنها تمثل الجزء الأغنى بالمواد الغذائية، والقليلات فقط هن من يدركن الاستعمالات الممكنة لهذه القشور بعد المعلومات التي نحن على وشك أن نزوّدكِ بها عن فوائد قشر الموز للوجه وفوائد الموز للبشره، ستغيّرين حتماً طريقة تناولكِ لهذه الفاكهة وستتوقفين فوراً عن عادة رمي قشر الموز.

فوائد قشر الموز للبشره

فاكهة الموز بشكل عام تقدّم الكثير من الفوائد الصحيّة للجسم كما للبشرة أيضاً يحتوي الموز على مكوّن يحارب التجاعيد ويمنع ظهورها في البشرة كما أنّه يغذّيها ويجعلها نضرة. الفيتامين C والمواد المضادة للأكسدة يساعدان على تحفيز الخلايا على إنتاج البروتينات كالكولاجين لتتمتّعي ببشرة شابة، صحية وخالية من التجاعيد.

الفيتامينات والمعادن الموجودة في قشرة الموز تساعد على تهدئة البشرة من الإحمرار والتهيّج، لذلك هي مناسبة للبشرة الحساسة، وتحمي البشرة من أضرار الأشعة ما فوق البنفسجية أما البوتاسيوم والأحماض الأمينية الموجودة في هذه الفاكهة فتعالج جفاف البشرة وتجعلها رطبة أكثر.

الفوائد لا تتوقف هنا، لأن قشر الموز له قدرة هائلة على محاربة البثور وحب الشباب. غناه بالمواد المضادة للأكسدة والنشا يساعد في التخلّص من البكتيريا والجراثيم التي تسبّب ظهور البثور وحبّ الشباب قشر الموز له فاعلية سريعة أيضاً لعلاج الهالات السوداء وانتفاخ العيون، إستعيني به وتخلصي من هذه المشاكل المزعجة والمؤرقة

طرق استخدام قشر الموز

نتائج مذهلة ستحصلين عليها عند تطبيقك أقنعة قشر الموز التي ستجعل بشرتكِ أكثر إشراقاً ونضارةً. نصيحتنا لك هي إستخدام قشر الموز الطازجة بعد تناولها فوراً، أو إستخدام قشر الموز البارد، وعدم ترك الموز تحت أشعة الشمس.

قشر الموز لعلاج انتفاخ العيون

دلّكي بقشرة الموز تحت عيونكِ لمدّة 5 دقائق، وستلاحظين تقلّص انتفاخ العيون.

قشر الموز لعلاج احمرار البشرة

إفركي قشر الموز على وجهكِ لمدّة 10 دقائق.

قشر الموز لعلاج الهالات السوداء

إطحني قشور الموز وامزجيها مع جل الألوفيرا، ثم طبّقيها تحت عينيكِ لمدّة 10 دقائق.

قشر الموز لعلاج البثور وحب الشباب

إفركي قطعة صغيرة من قشرة الموز حول المنطقة المستهدفة، لبضع دقائق حتّى يصبح لون القشرة بنيّ، وأعيدي الطريقة 3 مرات في اليوم إنثري بعض من بودرة الكركم بداخل قشر الموز. قومي بفرك المنطقة المتضررة مكان تواجد البثور برفق لمدة 5 دقائق، واتركي الخليط على المنطقة المتضررة لمدة 15 دقيقة. بعد الإنتهاء، إغسلي بشرتك بماء فاتر وجففي برفق، وكرّري هذه الوصفة مرتين يومياً.

قشر الموز لعلاج التجاعيد

اخفقي قشر الموز مع بيضة بالخلاط الكهربائي، ثمّ طبّقي المزيج على بشرتكِ لمدّة 5 دقائق. بعد انقضاء المدّة اغسلي بشرتكِ جيداً.

قشر الموز لعلاج تشققات القدمين

إفركي قدميكِ الجافتين بقشر الموز جيداً، حتى تمتّص التشقّقات الرطوبة اللازمة من الموز. إغسلي قدميكِ بالمياه الفاترة لإزالة المادة اللزجة، وكرّري هذه الخطوة مرات عدّة.

قشر الموز لتفتيح البشرة

ضعي قشر 3 موز مع كوب من الحليب وحبة بطاطا مسلوقة من دون إزالة القشرة ونصف ليمونة في وعاء الخلاط الكهربائي، واخلطي جميع المكونات معاً على سرعة متوسطة ليصبح المزيج متجانساً، ولونه مائلاً إلى البني. احفظي المزيج في عبوة زجاجية نظيفة محكمة الإغلاق. طبقي كمية من الماسك على المناطق المراد تفتيحها مع مراعاة الفرك بحركة دائرية لمدة ثلاث دقائق. اتركي الماسك على البشرة لمدة نصف ساعة تقريباً، ومن ثم اغسلي بالماء الفاتر وبعد ذلك بالماء البارد.

قشر الموز لتنعيم البشرة

إخلطي ملعقة كبيرة من قشر الموز المهروس مع ملعقة من العسل وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة من خشب الصندل. ضعي الخليط الممزوج جيداً على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك.

 

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى