سلايدموضة وجمال

مأكولات تعزز انتاج الكولاجين لبشرة مشدودة، شابة وخالية من التجاعيد

 ماكولات تعزز انتاج الكولاجين وتشد البشرة وتخلّصها من مختلف علامات التقدّم بالسن، مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة، لتتمتّعي بالتالي بإطلالة شابة تظهرك أصغر بسنوات من عمرك الحقيقيّ.

الكولاجين هو أحد أنواع البروتينات الموجودة في أنسجة الجسم، ويؤدّي عدة أدوار مهمة مثل الجسم، مثل منح الأنسجة القوّة والمرونة، وتعزيز صلابة العظام، وجعل الجلد أكثر ليونة ونضارة، فيخفّف مظهر علامات التقدّم بالسنّ ويؤخّر ظهورها، وفي ما يلي الأطعمة الغنيّة به.

الدجاج

عندما تقطّعين الدجاج، تلاحظين أنّه يحتوي عدّة أنسجة متّصلة ببعضها. وهذا ما يؤكّد أنّ فيه نسبة عالية جدًا من الكولاجين، فأدرجي الدجاج في نظامك الغذائي لتتمتّعي ببشرة نضرة، شرط أن تحضّريه بطريقة صحيّة.

السمك

الأربطة والعظام الموجودة في السمك مكوّنة من الكولاجين، وتشير بعض الدراسات إلى أن الجسم يمتص الكولاجين الموجود في الحيوانات البحرية بطريقة أسرع. لا يوجد الكولاجين بنسبة كبيرة في لحم السمك، إنّما في جلدها ورأسها وزعانفها.

بياض البيض

رغم أن بياض البيض لا يحتوي أي أنسجة مترابطة مثل غيره من المنتجات الحيوانيّة. إلا أنّ فيه نسبة كبيرة من الـ Proline، أحد أنواع الأحماض الأمينيّة الضروريّة لإنتاج الكولاجين.

الفاكهة الحمضيّة

يؤدّي الفيتامين “سي” الموجود فيها دورًا مهمًّا في إنتاج البرو-كولاجين وهو سلف الكولاجين. فلتزويد جسمكِ بهذا المصدر، أكثري من تناول الليمون والبرتقال والجريب فروت وغيرها من الفاكهة الحمضيّة.

من ماكولات تعزز انتاج الكولاجين الفاكهة الاستوائية

الجوافة، الأناناس، المانغو، الكيوي وغيرها من الفاكهة الاستوائية، تحتوي نسبة عالية من الفيتامين “سي“، وكذلك الزنك. وهما يعزّزان إنتاج الكولاجين المسؤول عن منحكِ بشرة رائعة.

إذًا، عليك دائمًا تناول الأطعمة المهمة للعناية بجمالك وكذلك استخدامها لتحضير ماسكات تمنحك بشرة نضرة.

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى