وفاة الفنان المصري محمود عبد العزيز

أكد عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في مصر إيهاب فهمي مساء (السبت)، وفاة الفنان الكبير محمود عبد العزيز، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 70 عاماً في إحدى المستشفيات الخاصة في حي المهندسين في القاهرة.

وتوجه نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي إلى المستشفى لمتابعة إجراءات الجنازة.

وكان محمود عبد العزيز أصيب بسرطان في الفك، دخل على إثره في غيبوبة طويلة، قبل أن تتدهور حاله الصحية، بعدما ضعفت المناعة ونقص وزنه بشكل كبير.

ووصل رصيد الفنان محمود عبد العزيز في السينما المصرية إلى 84 فيلماً، قدم فيها عدداً من الأدوار المتنوعة بين الرومانسية والكوميدية والواقعية.

ومن أبرز أعماله السينمائية أفلام، «مع حبي وأشواقي»، و«كفاني يا قلب»، و«وضاع العمر يا ولدى»، و«البنات عايزه إيه»، و«إعدام طالب ثانوي»، و«العار» و«وكالة البلح»، و«العذراء والشعر الأبيض»، و«تزوير في أوراق رسمية»، و«إعدام ميت»، و«الشقة من حق »، و«الكيف»، و«جري الوحوش»، و«الدنيا على جناح يمامة»، و«الكيت كات»، و«الساحر».

وقدم العديد من الأدوار التلفزيونية المهمة منها، «شجرة اللبلاب» و«الدوامة» و«البشاير» و«محمود المصري». وكانت أبرز أعماله التليفزيونية التي أثرت كثيراً في الدراما المصرية هو مسلسل «رأفت الهجان» الذي قدمه في منتصف الثمانينات وجسد من خلاله شخصية من ملف الاستخبارات المصرية.

ونال عبد العزيز خلال مشواره الفني العديد من الجوائز والأوسمة من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية وحصل علي جائزة أحسن ممثل من مهرجاني دمشق السينمائي الدولي والإسكندرية السينمائي عن فيلم «الكيت كات»، وجائزة أحسن ممثل من مهرجان «زمزبار الدولي» عن فيلم «القبطان»، وحصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان مسقط عن فيلم «الساحر»، وجائزة أحسن ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم «سوق المتعة».

صحيفة الحياة اللندنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى