خطوات جمالية عليك اتباعها في نهاية الصيف

مع انتهاء فصل_الصيف تتعب البشرة وتصاب بضرر نتيجة التعرض الدائم للشمس كما الشعر. فيكون فصل الخريف هو الوقت الأنسب لإعادة الحيوية وإصلاح الأضرار. إليك في ما يلي بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لاسترجاع الشكل الحيوي تحضيراً للفصل القادم:

الشعر الجاف

إنه من أكثر الأعراض شيوعاً عند انتهاء فصل الصيف، فجفاف الشعر مصدره الأساسي التعرض للشمس والمياه التي تحتوي نسبة عالية من الكلور. كما أن نزعات ألوان الصبغة للشعر تميل الى الألوان الفاتحة التي تزيد من تأثيرها الضار. لذلك قومي باستخدام ماسك الأفوكادو السهل التحضير:

المكونات

½ الأفوكادو
1 صفار البيض

طريقة الاستعمال

– يتمّ مزج الأفوكادو وصفار البيض في الخلاط الكهربائي
– يوضع الخليط على الشعر من الأسفل إلى أعلى فروة الرأس
– يُنقع الشعر في قبعة مخصصة للاستحمام لمدة 15-20 دقيقة
– يغسل الشعر بالمياه الفاترة ومن ثم يُستعمل الشامبو للاستحمام كما العادة

البشرة الدهنية

بعد استعمال واقي الشمس على الوجه طوال الصيف، يمكننا الشعور بميل بشرة الوجه الى الدهنية فضلاً عن تأثير الرطوبة على البشرة. لإعادة نوعية البشرة الأساسية يمكنك استخدام ماسك الموز والشوفان:

قم بهرس موزة ناضجة وإضافة ملعقة كبيرة من الحليب وملعقتين من الشوفان إليها. تخلط جيداً وتوضع على الوجه النظيف. يدلّك الوجه بحركة دائرية لمدة 5 إلى 6 دقائق، ويترك لمدة 20 دقيقة أخرى ويغسل بالماء. يُكرر استخدام هذا الماسك مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الشفاه الجافة

في كثير من الأحيان نتغاضى عن الاهتمام بالشفاه علماً أنها منطقة حساسة تتأثر بمختلف العوامل الخارجية فتكون عرضة للتجاعيد. لذلك قم بالاعتناء بها من خلال استعمال العسل. العسل يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا ومغذيات طبيعية تعالج تشقق الشفاه الناجمة عن الحرارة والجفاف. فضع بضع قطرات من العسل العضوي على الشفاه واتركها لتجف، من ثم استخدم طبقة رقيقة من بلسم الشفاه الذي يقوم بالمحافظة على الترطيب الذي يخلفه العسل.

صحيفة النهار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى