موضة الربيع في 2016 مناسبة لـ’غابة مدنية’

عرضت دار فرساتشي الإيطالية مجموعة أزياء النساء من سترات عسكرية إلى فساتين قصيرة زاهية الألوان تحمل نقوش الحيوانات خلال أسبوع الموضة في ميلانو وقالت إنها ستكون مناسبة “لغابة مدنية”.

وتحت الأضواء الباهرة أرسلت المديرة الفنية دوناتيلا فرساتشي عارضات الأزياء على الممشى لعرض مجموعة ربيع/صيف 2016 وهن يرتدين سترات مموهة في العرض الذي أقيم الجمعة.

وأطلقت دوناتيلا على ستراتها اسم (ذا نيو داي وير إيسنشال). وظهرت نقوش الحيوانات والألوان الزاهية مثل الأصفر والأخضر والبنفسجي والبرتقالي على أشكال مموهة في المجموعة.

وعادت دار فرساتشي التي قتل مؤسسها جياني فرزاتشي في عام 1997 لتحقيق الأرباح بعد أن عانت لسنوات.

وانتشرت بسرعة البرق موضة الشعر الابيض والاسود في 2015.

وتحاول كثيرات اخفاء الشعر الرمادي وقضاء ساعات في التخلص من علامات تقدم العمر لكن ربما تعدن التفكير الآن قبل مد أيديهن إلى زجاجة الصبغة بعد أن أصبحت “شيبة الشعر” موضة.

وبدأ مصممو أزياء مثل جان بول غوتييه وشانيل في صبغ شعر العارضات باللون الفضي وتبعهم كثيرون منذ ذلك الحين.

وظهرت نجمات شهيرات أمثال ليدي غاغا وبينك ونيكول ريتشي وكيلي اوزبورن وقد صبغن شعرهن باللون الرمادي أو الأبيض أو الاورجواني لتقلدهن النساء في أنحاء العالم وتنشر الالاف صورا عبر وسائل التواصل الاجتماعي مصحوبة بتعليق موحد.. “شعر الجدة”.

وقال مصمم تصفيفات الشعر جان-ماري ارتيكا ومقره نيويورك “شعر الجدات هو بالأساس الشعر الفضي أو أي درجة من درجات الرمادي في شعرك.. الرمادي اللامع أو الرمادي الفضي أو الأبيض تماما تماما أو بلون البلاتينيوم مع مسحة ارجوانية أو فضية. هذا هو التوجه”.

وقال العديد من مدونات ومجلات الأزياء إن هذه الإطلالة هي “الأكثر جاذبية” في لون الشعر في 2015 فيما طلب موقع بوردباندا من النساء نشر صورهن “بشعر الجدة” على صفحة اجتذبت منذ ذلك الحين أكثر من 500 ألف مشاهدة.

وتكلفة “شعر الجدة” ليست رخيصة إذ تتراوح ما بين 200 دولار وحتى 700 دولار بحسب لون الشعر وحالته. ويحتاج الأمر إلى لمسات تجديدية كل اربعة أسابيع تقريبا.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى