آيفون من مقاومة الماء الى طرده

يستعد ايفون لقطع شوط جديد في مقاومته للماء بميزة جديدة تتيح له لا فقط مقاومة رذاذ الماء والرطوبة فقط، بل طرد ما تسرب بداخله منه. وذكرت تسريبات جديدة عن هاتف ابل المرتقب ايفون 8 ان الشركة تسعى لدمج آلية جديدة لمقاومة الماء، مثيلة بتلك الموجودة في النسخة الثانية من ساعة أبل.

وبوسع الساعة الذكية مقاومة للمياه إلى ما يصل لعمق 50 مترا، ويمكنها طرد المياه من داخلها عبر الضغط على خاصية “سونيك” الموجودة في القائمة الرئيسية. وتعتمد الميزة على تشغيل صوت بتردد محدد يتيح دفع قطرات الماء بقوة خارج مكبرات الصوت في الساعة، ويكفي بعد ذلك مسح الساعة بقطعة جافة للحفاظ على الهاتف.

والغريب أن شركة أبل لم توفر هذه الميزة في هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس التي طرحتها في سبتمبر 2016، إذ أن النسختين تعدان فقط مقاومتين للماء، مع عدم وجود خاصية لطرد المياه من داخل الهاتف.

وسربت المواقع التقنية أبرز التعديلات التي ستطرأ على هاتف ايفون الجديد، ومنها شاشة منحنية محمية بفولاذ مقاوم للصدأ حول الحواف واختفاء زر الصفحة الرئيسية، بالإضافة إلى دمج ماسح البصمة أسفل الشاشة التي ستأتي بمزيد من الاتساع تصل أكبرها 5.8 بوصة، بالإضافة إلى شاشتين 5.5 و5.1 بوصة.

وفيما تساهم التسريبات في العادة في دفع مبيعات الشركة والترويج لمنتجاتها، كشف تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل عن العكس.

وذكر كوك أن مبيعات هواتف آيفون أصبحت بطيئة نوعا ما بسبب التسريبات التي تنشر يوميا، ما جعل الكثير يؤجل شراؤه لهاتف آيفون 7 وانتظار آيفون 8 بالشكل الجديد وبتقنيات ثورية جديدة.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى