شاشات «الصراع والمنافسة»

من اللغة اليونانيّة القديمة، اشتقّت شركة «أي أو سي» AOC العالميّة اسم شاشاتها «آغون» AGON الجديدة المخصّصة للألعاب الإلكترونيّة. ويعني ذللك الاسم «الصراع والمنافسة»، ما يتلاءم مع أجواء المنافسات الشبابيّة التي تسود غالباً في الألعاب الإلكترونيّة.

وربما يذكّر ذلك بأن مجموعة من تلك الألعاب، تعود إلى أجواء الأساطير اليونانيّة القديمة لتقتبس معاركها، على غرار «صراع التيتان» Clash of Titans و»معارك العروش» Battle of Thrones وغيرهما. وتحتوي تلك الشاشات تقنيات متقدّمة في تفاعليّة الألعاب، كتقنتي «آدابتف- سينك» Adaptive- Sync و»جي- سينك» G- Sync، وهما توفران سرعة في تحديث الصور تصل إلى 144 هيرتز. ويسهل حمل تلك الشاشات ونقلها بفضل مقبض مثبّت فيها، إضافة إلى وجود حامل لسماعات الرأس في السطح الخلفي للشاشة، ما يسهّل على اللاعبين تعليقها عليه، ثم استعادتها عند العودة إلى اللعب. ومن المستطاع تعديل ارتفاع الشاشة وتعديل زواياها وفق متطلبات المشاهدة واللعب. وتتميّز بأنها خالية من الوميض المزعج الذي يربك اللاعبين ويتعب عيونهم، وكذلك الحال بالنسبة إلى «الضوء الأزرق» الذي لم يعد موجوداً، وزال خطره على العيون.

وبفضل تصميم فائق الرشاقة، لا تحتل شاشات «آغون» مساحة كبيرة على المكتب. وبطريقة سلسلة، يستطيع اللاعبون التنقل بين وضعيات مختلفة في الألعاب، بفضل جهاز للتحكّم عن بعد. وصمّمت شركة «أي أو سي» شاشات «آغون»، بعد نقاشات مستفيضة مع الشركات الكبرى في صناعة الألعاب الإلكترونيّة.

صحيفة الحياة اللندنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى