غوغل تعلن موعد إطلاق الهواتف المنافسة لآيفون

دعت مجموعة غوغل الى “حدث” تقيمه في الرابع من اكتوبر/تشرين الاول يتوقع ان تكشف خلاله عن الجيل الثاني من هاتفها الذكي “بيكسل” المنافس المباشر لهواتف آيفون الجديدة و اجهزة غالاكسي من سامسونغ. وطرح اول نموذج من “بيكسل” الذي كشف عنه في الرابع من اكتوبر/تشرين الاول 2016، في اسواق قليلة خارج الولايات المتحدة. وتكشف الشركة هذا العام عن تحديثات جديدة لتلك الأجهزة مع منتجات جديدة كلياً.

ومن المتوقع أن ترفع الشركة الستار عن الجيل الجديد من هواتف بيكسل وهي بيكسل 2 وبيكسل 2 إكس إل، وقد جرى الحديث سابقاً عن المواصفات العادية المتوقعة مثل حصول الهواتف على إطار قابل للضغط ومكبرات صوت ستيريو وكاميرا خلفية مزدوجة، ومن المتوقع أيضاً كشف النقاب عن جهاز كروم بوك جديد وجهاز “غوغل هوم” صغير جديد.

وكان اول هاتف ذكي من انتاج غوغل بالكامل فيما تعتمد غالبية الاجهزة النقالة في العالم نظام “اندرويد” المصمم من قبل هذه الشركة الاميركية.

وتتحدث المجموعة خلال الحدث عن عمليات تخصيص نظام أندرويد لأجهزة بيكسل الجديدة، وذلك بعد صدور النسخة الجديدة المسماة أوريو 8.0 في الشهر الماضي، ويرجح أن تعمل الأجهزة الجديدة بواسطة النسخة 8.1 من أندرويد أوريو. وجاء إعلان “غوغل” عن هواتفها الجديدة بعد أيام فقط عن كشف آبل عن ثلاثة نماذج من هاتف آيفون هي “آيفون 8” و “آيفون 8 بلاس” و”آيفون 10″ (اكس) والاخير نموذج فاخر يصدر في الذكرى العاشرة لاطلاق اجهزة آيفون.

وكانت “سامسونغ” الشركة الاولى عالميا للهواتف الذكية اطلقت في الربيع جهاز “غالاكسي اس 8” ونموذج اكبر هو “نوت 8” نهاية اغسطس/آب.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى