غير مصنف

البقوليات تساعدك في خسارة الوزن

بيَّنت دراسة كندية نشرت تفاصيلها في دورية Clinical Nutrition الأميركية أنَّ “الفول والحمص والبازلاء والعدس جيدة لفقدان الوزن”.

وفي تحليل جديد لبيانات 21 تجربة سريرية على هذه الأطعمة تبين أنها يمكن أن تساعد الملتزمين برنامجاً غذائياً على الشعور بالشبع، وخسارة الكيلوغرامات غير المرغوب فيها. وقالت مؤلفة الدراسة والباحثة في مستشفى سانت مايكل في تورنتو راسل دي سوزا في بيان صحافي: “تشير النتائج التي توصلنا إليها أن اعتماد الحبوب في النظام الغذائي الخاص بك قد يُساعدك في فقدان الوزن، والأهم من ذلك، عدم استعادته بعد فقدانه”. كذلك، أشارت أستاذة التغذية في جامعة كوينيبياك في كونيتيكت دانا أنجيلو وايت إلى أنَّه “لا يتمُّ تقدير هذا النوع الأطعمة، على الرغم من أنها تحوي الألياف والبروتينات والفيتامينات والمعادن المطلوبة للجسم. وتساهم في تسهيل وفقدان الوزن وخفض الكولسترول لدى تناولها بانتظام”.

وأشار الفريق الكندي إلى أن “مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض في البقول” بمعنى أنها تُهضمُ ببطء في الجهاز الهضمي. ما يعني أنه يمكن استهلاكها بدلاً من البروتين الحيواني أو الدهون غير الصحية في تناول وجبات الطعام. وشملت التجارب 940 من البالغين. وطلب الباحثون من الأشخاص الخاضعين للدراسة تناول حصة واحدة (3/4 كوب) من البقول يومياً، ففقدوا ما متوسطه 0.75 باوند على مدى ستة أسابيع من دون أي جهد خاص لتجنب أنواع أخرى من الأطعمة.

ووفقاً لفريق دي سوزا، فقد أظهرت أبحاث سابقة أن تناول الفول والعدس والبقول الأخرى يجعل الناس يشعرون بالشبع. وهذا هو المفتاح لخسارة الوزن، إذ تساهم هذه الأطعمة أيضاً في خفض مستويات “الكوليسترول السيىء” في الدم.

صحيفة النهار اللبنانية


One comments on “البقوليات تساعدك في خسارة الوزن
  1. Pingback: أفضل رجيم صحي لحرق الدهون - بوابة الشرق الأوسط الجديدةبوابة الشرق الأوسط الجديدة

Comments are closed.

developed by Nour Habib & Mahran Omairy