علوم وتكنولوجيا

تويتر يطلق «الحظر الناعم»

«الحظر الناعم» أو SOFT BLOCK، ميزة جديدة أطلقها تويتر، أخيراً، وتمّكن المستخدمين من إزالة المتابعين من دون حظرهم بشكل كامل. فعادة ما يمنع الحظر العادي على تويتر الشخص المحظور من رؤية الملف الشخصي للحساب ومراسلته وإظهار أنه تم حظره من الشخص.

وستخالف الميزة اليوم، هذه الإجراءات، وتوفر خاصية الحظر الناعم للشخص أي بإلغاء متابعته للحساب دون حظره، فيما نشر حساب الدعم الفني لتويتر صوراً للميزة الجديدة، التي أظهرت إمكانية حذف المتابعين من القائمة، من خلال اللجوء الى النقر على «إزالة المتابع» و«اخفاء التغريدات تلقائياً في مخططهم الزمني».

وتأتي الميزة الجديدة بعد إعلان الشركة الأسبوع الماضي عن إطلاق ميزة «وضع أمان» بهدف حماية الأشخاص من مشاهدة المنشورات المسيئة. إذ تحظر هذه الميزة تلقائياً الحسابات التي تستخدم لغة قد تكون مسيئة، مثل الإهانات أو الكراهية، أو التعامل مع التغريدات بطرق متكررة أو غير مرغوب فيها. ومن المتوقع أن تطرح كلتا الميزتين على عدد صغير من الأشخاص على النظام الأساسي، ويمكن إتاحتهما لمزيد من المستخدمين في وقت لاحق، بعيد اختبار الوظائف من قبل هؤلاء قبل إدراج «الحظر الناعم» كميزة رسمية على تويتر تحظى باهتمام المتابعين ويمكن للبقية الاستفادة منها

 

 

صحيفة الاخبار اللبنانية


developed by Nour Habib & Mahran Omairy