بوابة الشرق الأوسط الجديدة

علاقات اجتماعية

الزوج الذي لا يقدر تعب زوجته وافضل طرق التعامل معه

 

يشكل الزوج الذي لا يقدر تعب زوجته مشكلة في الحياة الزوجية. فهذه الصفة تعتبر عاملاً مسبباً للخلافات والمشادات. وفي هذه الحالة تشعر الزوجة بالظلم وبالتالي بعدم الرضى. وهو ما يمكن ان يبعد السعادة عن الحياة الزوجية. ومن اجل منع حدوث هذا من الضروري معرفة كيفية التعامل مع الزوج الذي لا يقدر تعب الزوجة.

كيفية التعامل مع زوج لا يقدر تعب زوجته

لا بد من معرفة كيفية التعامل مع الزوج الذي لا يقدر تعب الزوجة. فمن المعروف ان الاخيرة اصبحت اليوم مساهمة فعالة في بناء الحياة الزوجية بتفاصيلها كافة. فهي ليست شريكة الحياة وسيدة المنزل والأم فقط، بل هي ايضاً المرأة العاملة التي تتحمل الاعباء المادية الى جانب الرجل ايضاً. ولهذا فإنها باتت تبذل الكثير من الجهود التي يمكن ان تسبب شعورها بالتعب. وفي حال لم يتفهم الرجل ذلك قد ينتابها شعور بعدم الرضى وبالغبن والظلم.

وهذا ما يجب عليها فعله لتمنع ذلك.

1 الحوار

يعتبر الحوار الهادئ من افضل الطرق التي يتعين على الزوجة والزوج اللجوء اليها من اجل حل مشاكلهما المختلفة. ففي هذه الحالة يمكن كل منهما ان يتحدث الى الآخر بصراحة وان يفصح عما يزعجه ويسبب ألمه النفسي. واذا كان الزوج لا يتفهم تعب زوجته على الاخيرة ان تتكلم معه في هذا الشأن بهدوء وان تشرح له كل ما تفعله خلال النهار كما في فترة المساء. ولا شك في أنه سيبدي تعاونه مع مرور الوقت.

2 العقاب

لا يقصد بهذا المعنى السلبي للكلمة، بل الاختبار. فمن المفيد، في حال عدم تقدير الزوج لتعبها وللجهود التي تبذلها لكي تسير امور الحياة الخاصة بشكل منتظم وبطريقة صحيحة، ان تمتنع الزوجة عن اداء بعض المهمات المنزلية. وفي هذه الحالة يمكن الرجل ان يشعر بأن ثمة نقصاً في حياته. ولا بد من ان يحس بأهمية ما تفعله شريكة حياته وان كان موضوع العقاب بعض الاعمال البسيطة. ومن المهم ان يعرف ايضاً انها تحاول تحقيق التوازن بين حياتها العائلية وتلك المهنية.

3 المعاملة بالمثل احياناً

اذا لاحظت الزوجة ان شريك حياتها لا يهتم كثيراً بالجهود التي تبذلها والتي تسبب شعورها بالتعب، يمكنها ان تعاملها بالمثل. ولهذا عليها، لبعض الوقت، ان تكف عن سؤاله عن احواله المهنية او العامة وكأنها تعلن اضراباً مؤقتاً عن الاهتمام به. ولا شكّ في انه سيشعر بالفرق وبالفراغ وسيعيد حساباته. وبعد هذا ومع مرور الوقت قد يتنبه الى انه مقصر بدوره في تقدير جهودها.

4 اهمال جانب يحبه في مظهرها

قد يحب الزوج ان تهتم الزوجة ببعض جوانب مظهرها مثل شعرها او ربما بشرتها او حتى الملابس التي ترتديها. ومن اجل لفت انتباهه الى انها تعاني من التعب بسبب كثرة الانشغالات، يمكنها ان تلجأ الى حيلة تقضي بأن تهمل بشكل مؤقت ذلك الجانب. ولا بد من ان يسأل الزوج عن السبب. ويمكن اجابتها ان تركز على انها لا تمتلك الوقت اللازم للعناية بمظهرها. وهذا ما يمكن ان يدفعه الى الانتباه الى انها تقوم بالكثير من الاعمال خلال النهار وانها لا تجد الوقت اللازم لكي تبرز انوثتها.

5 التكرار

اذا كان الرجل لا يقدر تعب الزوجة، على الاخيرة ان تذكره به بين الحين والآخر. ولهذا يمكنها ان تكرر عبارات تعبر من خلالها عن شعورها بالارهاق مثلاً. لكن ليس عليها المبالغة في هذا لأنه يمكن ان يتحول الى مصدر للخلافات.

 

 

 

مجلة الجميلة

5 إيجابيات غير متوقعة للغرام
الحياة الزوجية و علامات تدل على ان الحب تحول الى عادة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy