سلايدموضة وجمال

فوائد ماء العنب لبشرتك في الصيف.. نضارة وإشراق طبيعي لا مثيل له

يعد فصل الصيف قاسياً على بشرتك، حيث تتعرض لأشعة الشمس الضارة، وفقدان الرطوبة، والعوامل البيئية المختلفة. لحسن الحظ، لديك حل طبيعي غني بالمغذيات؛ ماء العنب.

فمنذ القدم، عرفت النساء قدرة العنب وفوائده الجمة، ليس فقط كغذاء غني بالعناصر الغذائية، بل ككنز من أسرار الجمال الطبيعي، فمن ثماره العصيرية استخرجه  ذلك السائل السحري الذي يخبئ في طياته إكسيراً لنضارة البشرة وحيويتها.

ماء العنب هو مكوّن طبيعي ممتاز للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف، حيث يتميز بخصائصه المرطبة والمنعشة التي تساعد على محاربة التأثيرات الضارة للحرارة والجفاف. يستخرج ماء العنب من العنب نفسه بعد عصره، ويعتبر غنياً بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي تعزز صحة البشرة وجمالها.

فوائد ماء العنب للبشرة صيفاً

هو سائل غني بالعناصر الغذائية، يستخرج من ثمار العنب. يتميز بلونه الفاتح وطعمه اللذيذ المنعش. لكن لماذا يعد  مثالياً لبشرتك في الصيف؟

 ماء العنب ترطيب عميق:

يعد  مرطباً طبيعياً رائعاً للبشرة، حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء والبوليفينول التي تساعد على حبس الرطوبة داخل خلايا البشرة، مما يحافظ على نعومتها ونضارتها لفترة أطول، خاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي تسبب جفاف البشرة.

 ماء العنب لمحاربة التجاعيد:

غني بمضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين C وفيتامين E أيضا. التي تحارب الجذور الحرة المسؤولة عن ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة أيضا. مما يساعد على إبقاء بشرتك شابة نضرة في خضم عوامل التلف البيئي التي تزداد حدتها في فصل الصيف.

تفتيح البشرة:

يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها أيضا. بفضل احتوائه على حمض ألفا هيدروكسيل الذي يزيل خلايا الجلد الميتة ويحفز تجديد الخلايا، مما يساعد على التخلص من اسمرار البشرة الناتج عن التعرض للشمس، ويضفي عليها إشراقاً طبيعياً.

تقليل الالتهاب:

يقلل  من احمرار البشرة والالتهابات؛ بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، مما يهدئ البشرة ويخفف من تهيجها الناتج عن العوامل الخارجية أيضا. مثل أشعة الشمس الحارقة وحبوب الرمال.

 ماء العنب لتنظيف البشرة:

يساعد على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الأوساخ والشوائب أيضا. مما يقلل من ظهور حب الشباب والبثور. كما ويساعد على إبقاء مسام البشرة مفتوحة ونظيفة ويمنع انسدادهاأيضا. خاصة مع ازدياد إفراز العرق في فصل الصيف.

حماية البشرة من أشعة الشمس:

يعد مصدراً غنياً بمركبات الفلافونويد التي تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، مما يقلل من خطر الإصابة بحروق الشمس والتهابات الجلد ويحافظ على صحة البشرة ونضارتها أيضا.

طرق استخدام ماء العنب على البشرة

يتيح لك ، ذلك الإكسير الطبيعي، فرصة الاستمتاع بفوائد كثيرة لبشرتك، فمع حلول فصل الصيف، تصبح بشرتك بحاجة إلى عناية فائقة، ولذلك، نقدم لك طرق استخدامه  على بشرتك:

 ماء العنب تونر طبيعي

المكونات: كمية كافية منه

الطريقة: بعد غسل وجهك بمنظف لطيف، صبّي كمية منه على قطعة من القطن وامسحي وجهك بلطف.

النتيجة: يساعد  على تنظيف بشرتك وإزالة أي شوائب عالقة أيضا. مما يقلل من ظهور المسام، وينعش بشرتك، ويضفي عليها إشراقاً طبيعياً.

مرطب غني بالرطوبة

المكونات: كمية كافية من ماء العنب.

الطريقة: بعد تنظيف وجهك، رشي كمية من ماء العنب على وجهك واتركيه حتى يجف.

النتيجة: يرطب ماء العنب بشرتك بعمق ويحافظ على رطوبتها لمدة طويلة، مما يخفف من جفاف البشرة ويحافظ على نعومتها ونضارتها أيضا.

ماسك منعش للوجه

المكونات: ملعقتان كبيرتان منه ، ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من العسل.

الطريقة: امزجي جميع المكونات في وعاء صغير؛ حتى تحصلي على خليط متماسك. طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

النتيجة: يساعد هذا الماسك على تنظيف بشرتك بعمق وإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يفتح بشرتك ويوحد لونها، ويضفي عليها نضارة وإشراقاً.

مكعبات ثلج منعشة

المكونات: كمية كافية منه .

الطريقة: صبّيه  في قوالب الثلج واتركيه يتجمد في الفريزر.

الاستخدام: مرري مكعباً من ثلج مائه  على وجهك صباحاً لحركة دائرية لطيفة.

النتيجة: يساعد ذلك على تحفيز الدورة الدموية في بشرتك وتنشيطها، مما يقلل من انتفاخ الوجه ويضفي عليه إشراقاً ويحسّن من مظهره.

نصائح إضافية:

يمكنك استخدامه كبديل لماء الورد في وصفات العناية بالبشرة.

يمكن إضافة بضع قطرات من زيت الجوجوبا أو زيت اللافندر إلى ماء العنب للحصول على ترطيب إضافي ومضادات أكسدة قوية أيضا.

ينصح بتجربة أي خلطة جديدة على منطقة صغيرة من بشرتك قبل تطبيقها على الوجه بالكامل.

يمكن استخدام ماء العنب بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

 

مجلة سيدتي

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى