علوم وتكنولوجيا

آبل تقتحم سوق هواتف الفئة المتوسطة

اماطت عملاقة الهواتف الاميركية آبل الثلاثاء اللثام عن واحد من ارخص هواتفها، في جهاز تعول عليه للمنافسة في سوق الفئة المتوسطة وجذب مستخدمين جدد بميزانية محدودة.

وكشفت الشركة الأكثر قيمة في مؤتمر حمل عنوان “أداء خاطف”، أيضا عن أحدث منتجاتها، وجلبت جميع أجهزتها تقريبًا إلى الجيل الخامس من شبكات الاتصالات.

وأعلنت الشركة عن هاتف “آيفون أس إي” جديد بسعر 429 دولارا، في أول تحديث له منذ عام 2020، لكنه يأتي مزودا بأحدث معالج من نوع “أيه 15″، كما يتميز بقدرة اتصاله بشبكات الجيل الخامس.

ومثل الطراز السابق، فالهاتف الجديد يمتلك شاشة بمقاس 4.7 بوصة قوية ومقاومة للصدمات والخدوش وأيضا مقاومة الماء والغبار. بـ3 ألوان، ومستشعر البصمة، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل.

يمنح الهاتف الجديد فرصة لشركة أبل،  للتنافس مع منافسي الصناعة مثل سامسونغ وشياومي وغيرهما في سوق الهواتف الذكية متوسطة المدى، وجلب المزيد من المستخدمين الذين يبحثون عن اتصال أسرع على نظام أبل.

وبالمقارنة، يبدأ سعر أيفون 13 بشبكة الجيل الخامس، الذي تم إطلاقه العام الماضي، بسعر 799 دولارا، في حين كان سعر أيفون أس إي السابق بـ399 دولارا.

سيتوفر الهاتف للطلب المسبق ابتداء من يوم الجمعة المقبل، على أن يتوفر ابتداء من يوم الجمعة 18 مارس.

كما حصل الجهاز اللوحي لأبل “آيباد أير” على أول تحديث له منذ عامين بتصميم جديد واتصال بشبكة الجيل الخامس، ومجموعة شرائح “أم 1” أسرع الموجودة في أجهزة “ماك بوك”.

آيباد آير الجديد يأتي بسعر يبدأ من 599 دولارا وبسعة تخزين من 64 إلى 256 غيغابايتا. وبنسخة واي فاي ونسخة شريحة إنترنت.

وأعلنت آبل عن رقاقة “إم1 ألتراالجديدة لكمبيوترات ماكوهي عبارة عن شريحتَين من معالج “إم1 ماكس” بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 128 غيغابايتا – 20 نواة إلى 64 نواة وهي أسرع 8 مرات من شريحة “إم1” التي تعتبر من أسرع شرائح الحاسوب.

وكشفت آبل عن كمبيوتر ماك ستوديو المزود بأقوى معالجات آبل وشاشة ستوديو ديسبلاي الخاصة بالمحترفين.

واعلنت ايضا عن شاشة ستوديو ديسبلاي الجديدة من آبل التي تبلغ دقتها “كيه5” بـ14.7 مليون بكسل وبمعالج “إيه 13” وكاميرا أمامية واسعة سعة 12 ميغا بكسل تدعم تقنية تصوير سنتر ستيغ.

 

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى