أبو أندرويد يطلق باكورة هواتف اسينشل

بعد تشويق استمر لشهور، كشفت شركة ناشئة يديرها مبتكر نظام التشغيل أندرويد أندي روبين عن الجيل الاول من هواتفها المتميز اساسا بتصميم ثوري وإمكانيات عتادية متطورة. وتمتد شاشة هاتف اسينشل فون على كامل الوجه الأمامي وهي بحجم 5.71 بوصة بدقّة كي “هاش دي”، فيما تحتل كاميرا امامية بدقة 8 ميغابكسلات مساحة صغيرة جدا في الجزء العلوي منها.

أما هيكل الجهاز فهو مصنوع من التيتانيوم مع وجه خلفي من السيراميك، وطبقة من الزجاج لحماية الشاشة وفق تقنية “غوريلا غلاس 5”. واجمالا، تبلغ سماكة اسينشل فون 7.8 ميليمترات ويزن 185 غراما.
ويتبنى الجهاز مفهوما ظهر حديثا في سوق الهواتف الذكية اعتمدته شركة لينوفو مع هاتفها “موتو مود” إذ يمكن للمستخدم إضافة ملحقات إلى الهاتف من خلال تماسات مغناطيسية تقع في الزاوية اليمنى الخلفية من الهاتف مع إمكانية نقل البيانات لاسلكيا. وأرفقت شركة اسينشل الناشئة الجهاز بكاميرا تصوير ملحقة بزاوية 360 درجة تقدم عدستين بدقة 12 ميغابكسل، قالت إنها الأصغر في العالم.

ويمكن استخدام الكاميرا كملحق رسمي للهاتف الذي يأتي أيضا مع منصة شحن لاسلكية تعمل بنفس الطريقة. ويمتلك الهاتف كاميرتين خلفيتين مدمجتين دقة كل منهما 13 ميغابكسلا، مهمة الأولى التصوير بالألوان، أما الأخرى فتصور بالأبيض والأسود، وتدعم الكاميرتان التركيز التلقائي بالليزر.

وينبض بالهاتف أحدث معالجات شركة كوالكوم سنابدراغون 835، الذي يضم ثماني نوى بسرعة تصل إلى 2.4 غيغاهرتز وبمعمارية 64 بتا وتقنية تصنيع 10 نانومترات، إلى جانب معالج رسوميات من نوع “أدرينو 540” بمعمارية 64 بتا. ويقدم “اسينشل فون” ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 غيغابايتات، و128 غيغابايتا من مساحة التخزين الداخلية.

ويضم الجهاز أيضًا بطارية بسعة 3.040 ميلي أمبيرا/ساعة، بالإضافة إلى حساس لبصمات الأصابع في الجهة الخلفية، ولكنه على غرار هواتف آيفون 7، يأتي بدون منفذ لسماعات الأذن التقليدية. وتخلّت الشركة عن منفذ السمّاعات لكنها في المُقابل وفّرت منفذ يو اس بي سي مع مُحوّل لوصل السمّاعات العادية.
ويتوفّر الجهاز العامل بنظام اندرويد بسعر يبدأ من 699 دولار أميركي في الولايات المتحدة، وهو متوفّر بأربعة ألوان هي الأسود والرمادي والأبيض والأخضر الداكن.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى