فن و ثقافة

أحد كتاب الرواية التشاركية (القطار الأزرق) يفوز بجائزة حنا مينه للرواية 2021

خاص 

فاز الكاتب الروائي السوري محمد أحمد الطاهر بالمرتبة الأولى لجائزة حنا مينه للرواية لعام 2021 عن روايته (موعد مع الشمس) التي شارك فيها كمخطوطة ضمن عداد المشاركين في مسابقة الجائزة المذكورة .

وقال في تصريح خاص لموقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة إن رواية موعد مع الشمس تتحدث عن الحرب السورية وتجمع ما بين المعاناة والحب والتضحية ، وتجري أحداثها مابين سورية ولبنان مروراً بعدد من دول العالم من بينها ألمانيا وهولندا.

وتعتبر رواية (موعد مع الشمس) من آخر الأعمال التي كتبها الطاهر ، الذي يعمل في مهنة المحاماة ، وهو من أعضاء اتحاد الكتاب العرب، مواليد الرقة عام 1967 ، حاصل على جائزة القصة القصيرة لاتحاد الكتاب العرب فرع الرقة عام 2017، جائزة القدس للقصة القصيرة عام 2019، جائزة مركز رؤية للدراسات الإستراتيجية 2017.

صدرت له في مجال القصة الأعمال التالية :

ـ عرس ليلة هادئة

ـ لعل السماء تمطر فرحاً

ـ مدينة الحزن

ـ يا ليتني معه أبحرت

وفي مجال الرواية :

ـ مأساة رجل محترم

ـ سنابل الصيف المحترقة

ـ أرض الجهاد

ـ ماري

ـ شمو

ـ قمر على الفرات

ترجم عن العبرية : الإله يهوه من غرناطة إلى بغداد

والكاتب الطاهر هو أحد كتاب الرواية التشاركية الأولى في الوطن العربي (القطار الأزرق)، والتي شارك فيها كل من جمال الزعبي وسهيل الذيب وعماد نداف وفاتن ديركي ومحمد أحمد الطاهر ومحمد الحفري إضافة إلى الكاتب المغترب مقبل الميلع، وقد أثار صدورها قبل أسابيع اهتماماً ثقافياً ملحوظاً في حفلتي التوقيع اللتين أقامها كتّابها في مكتبة الأسد بدمشق وفي فندق ميرامار في اللاذقية واحتشد فيهما مئات الحضور.

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى