سلايدموضة وجمال

أخطاء مكياج يجب تجنبها

هل أنت جاهزة للاستعداد لموسم الأعياد والتقاط الصور الذاتية؟ نعم، ونتفهم حماسك. إذاً، إليك بعض أخطاء المكياج التي يجب عليك تجنبها على الفور.

ما عليك تجنبه على الفور قبل المناسبات
عدم تجهيز وجهك قبل وضع المكياج

من المهم جداً تحضير بشرتك جيداً قبل وضع المكياج. نظفي وجهك ورطبيه لضمان ثبات المكياج طوال اليوم.

عدم استخدام الظل الخاطئ لكريم الأساس

هذا أحد أكثر الأخطاء شيوعاً التي ترتكبها العديد من الفتيات. لقد ارتكبنا جميعاً هذا الخطأ باستخدام ظلال أغمق أو أفتح مرة واحدة على الأقل خلال رحلة مكياجنا. لكن تطبيق كريم الأساس الصحيح سيمنحك مظهر مكياج لا تشوبه شائبة. لهذا ننصح بتجربته قبل شرائه وتحديداً على منطقة العنق تحت الأذن لمعرفة اللون الصحيح لبشرتك.

عدم مزج مكياجك جيداً

من المهم جداً مزج مكياجك جيداً. الخطوط القاسية والأساسات غير الممزوجة لا تبدو جميلة. لذلك، استخدمي خلاط الجمال لمزج كريم الأساس والكونسيلر.

الإفراط في تطبيق أحمر الخدود

الهدف الرئيسي من تطبيق أحمر الخدود هو استخدام لمسة من اللون على الوجه لانعاشه ومنحه مظهراً صحياً مشرقاً. بمعنى أن أحمر الخدود يجب أن يبدو طبيعياً على الخدود. لكن الإفراط في وضعه يمكن أن يظهرك كمهرج.

تطبيق الكثير من الماسكرا

كلنا نريد رموش طويلة وكثيفة. لكن تطبيق الكثير من طبقات الماسكرا قد تؤدي إلى ظهور رموشك مثل العنكبوت، لذا يجب تجنب ذلك.

قومي بتنظيف أدواتك بشكل متكرر

لا تتخطي أبداً تنظيف أدوات المكياج. إنه مناسب لصحة بشرتك ومظهرها ويسهل وضع المكياج. يوصى بتنظيف الفرش والإسفنج مرة واحدة في الأسبوع لتجنب نمو البكتيريا على أدواتك. هناك أيضاً رذاذ مطهر ينظف أدواتك على السطح بعد كل استخدام. إنها مهمة شاقة، لكن بشرتك تستحق!

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى