أسوأ خمس أخطاء تمارسونها صباحًا قبل التوجه إلى العمل

تستعجلون في الإستيقاظ صباحًا وتنهمكون بتحضيراتكم الكثيرة والمتعدّدة قبل أن تتوجّهوا إلى العمل، وقد لا تدركون أنّكم تقترفون عددًا كبيرًا من الأخطاء الصحيّة منذ اللّحظة التي تستيقظون فيها حتّى تصبحون في السيّارة. لذلك، نقدّم لكم اليوم من التفاح الأخضر 5 أخطاء صحيّة تمارسونها صباحًا قبل التوجّه إلى العمل كانت قد جمعتها “ماريغرايس تايلور” في مقال لها في موقع “Men’s health” الإلكتروني:

-تفقّد البريد الإلكتروني فور الإستيقاظ: الذي يُشعركم بالتوتّر والقلق صباحًا ويجعل بداية يومكم سلبيّة، لا سيّما إن كان مليئًا بالرّسائل.

-من الأفضّل التحقّق منه فور وصولكم إلى مكتبكم، لا سيّما أنّكم بذلك ستتجنّبون الأخطاء التي قد ترتكبونها لو أجبتم على الرّسائل صباحًا وأنتم لم تستيقظوا جيّدًا بعد.

– تأجيل التّمارين الرياضيّة إلى وقتٍ لاحق: فالصّباح الباكر هو الوقت المثالي لممارسة التّمارين الرياضيّة لا سيّما أنّكم قد لا تستطيعون أن تمارسوها مساءً بسبب خطط غير متوقّعة قد تطرأ عليكم أو تأخّركم في العمل بسبب مهّمات أو اجتماعات مهمّة أثناء المساء. وإذا لم يتوفّر لديكم وقت كافٍ، يكفي أن تقوموا بجزءٍ من التّمارين، حتى ولو لعشر دقائق أو ربع ساعة فقط.

-الإستحمام بالماء السّاخن: رغم أنّه قد يكون رائعًا في الصّباح، إلاّ أنّ الإستحمام بالماء السّاخن سيُشعركم بالنّعاس من جديد. فالحرارة تُرخي عضلات الجسم وتُبطئ دقّات القلب. لذلك، استبدلوا الحمام السّاخن بحمام بارد سريع صباحًا فهو يُطلق إفراز هرمون “الأدرينالين” الذي ينشّط الجسم وهرمون “الأندورفين” الذي يساهم في تحسين المزاج العام.

– تناول فطور غنيّ بالكربوهيدرات: إنّ تناول فطور مليء بالكربوهيدرات المكرّرة كالمعجّنات المصنوعة من الطّحين الأبيض يزيد رغبة الجسم في تناول المزيد من هذه الكربوهيدرات الغنيّة بالسّعرات الحراريّة، بحسب ما أظهرته أحدث الدّراسات. لذلك، استبدلوا الكربوهيدرات بـ 20 غرامًا من البروتين (أي كميّة البروتين الموجودة في بيضتين) فهو تعطيكم إحساسًا بالشّبع لفتراتٍ أطول.

– تنظيف الأسنان بعد تناول الطّعام مباشرة: يسبّب تنظيف الأسنان بعد تناول الفطور مباشرةً بتآكل مينا الأسنان، خصوصًا إذا كان الفطور ذو حموضة عالية، كالقهوة والفاكهة. لذلك، نظّفوا أسنانكم بعد الإستيقاظ وقبل أن تتناولوا الطّعام، واشربوا كوبًا من الماء بعد الأكل، ما يعطيكم شعورًا أكبر بالنّظافة. إن لم تكونوا قادرين على عدم تنظيف أسنانكم، انتظروا نصف ساعة بعد الأكل على الأقلّ قبل تنظيفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى