علوم وتكنولوجيا

أشهر ميكروباصات فولكسفاغن يعود في نسخة كهربائية

أماطت عملاقة السيارات الألمانية فولكسفاغن الاربعاء اللثام عن نسختها الكهربائية من واحدة من أشهر سيارات الكارافان “اي دي باز”.

وتم الكشف عن “الميني باص” الجديد في مدينة هامبورغ، ومن المقرر إطلاقها في وقت لاحق من العام 2022.

وعلى عكس فان الستينات الأصلي المزعج والضعيف، فإن الجيل الجديد كهربائي بالكامل، وهو أقوى من سابقاته وبدون صوت محرك.

وشكل الفان القديم الذي يعرف باسم “T1” أو “ترانسبورتر”، واشتهر باسم”ميكروباص”يشبه الأيقونة للشركة، على غرار سيارة بيتل الشهيرة، وكان وسيلة النقل المفضلة للعائلات الكبيرة، قبل عقود من ظهور “الميني فان”، وفقا للموقع.

وأصبح الميكروباص الكلاسيكي مفضلا لدى هواة جمع السيارات، وتم بيع بعض الموديلات “المحفوظة جيدا” مقابل مبالغ كبيرة.

وذكرت فولكسفاغن  أن السيارة الجديدة صديقة للبيئة، إذ أنها مصنوعة من مواد معاد تدويرها، كما أن جزءها الداخلي خال تماما من الجلد، لكن على الرغم من كل ذلك، ما تزال العربة تمنح إحساسا بالفخامة.

ومن الواضح أن التصميم الجديد لـ”آي دي باز” مستوحى من الميكروباص الكلاسيكي، وسيتوفر الفان الكهربائي الجديد بطلاء من لونين مثل الموديل القديم.

وكان محرك الميكروباص الكلاسيكي يقع في الخلف، وكذلك المحرك الكهربائي لآي دي باز، مما يعني أنه سيتمتع بدفع خلفي.

وتبلغ قوة المحرك الكهربائي الجديد 201 حصان، ولم تعلن الشركة عن المدى الذي يمكن لآي دي باز قطعه بشحنة واحدة للبطارية المثبتة أسفله.

وفي الداخل تم تزويد الفان الكهربائي الجديد بشاشات تعمل باللمس، وهي تعرض “لوحة العدادات، ونظام الملاحة والترفيه”، وستكون المقاعد مصنوعة من مواد بلاستيكية معاد تدويرها، في خطوة تشير إلى اتجاه الشركة أكثر نحو تخفيف التلوث والحفاظ على البيئة.

وتتوفر السيارة الألمانية على ميزة “Car2X”، التي تستغل إشارات المركبات الأخرى والبنية التحتية، لاكتشاف المخاطر في الوقت الفعلي، كما تمتاز بـ”وظيفة الذاكرة”، للوقوف الآلي على طريق محفوظ مسبقا.

وسيطرح الفان بنسختين، “قاعدة عجلات قياسية (ستاندرد)، وقاعدة عجلات أطول”، الأولى توفر خمسة مقاعد، والثانية سبعة مقاعد.

ولم يتم بعد كشف الأسعار رسميا، لكن التوقعات ترجح أن تبدأ من نحو 52 ألف دولار.

ميدل إيست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى