صحة ورشاقة

أطعمة تساعد على حرق السعرات الحرارية

عند التخطيط لخسارة الوزن مع اتباع حميات غذائية، يتبادر إلى أذهاننا السعرات الحرارية وكيفية التحكم بعددها بحيث لا تزيد عن عدد محدد خلال اليوم الواحد وتحافظ على معدلات الطاقة اللازمة للجسم. ولكن عندما تتراكم السعرات الحرارية في الجسم بكميات ضخمة، فإن ذلك ينعكس سلباً على صحة الجسم فيزيد الوزن وبالتالي يترتب على ذلك مشكلات في القلب والشرايين. وذكر موقع «بولد سكاي» الهندي ان بعض الأطعمة تسهم في حرق السعرات الحرارية ومنها:

1- البروكلي

يعتبر البروكلي من الخضار الغنية بالألياف والمواد الكماوية النباتية، فضلاً عن انه من المواد الغذائية المنخفضة السعرات الحرارية.

2- السبانخ

يفضل إضافة السبانخ إلى وجبات الطعام اليومية لانه يساعد في خفض السعرات الحرارية ويمنع المشكلات الصحية الرئيسة المتعلقة بالقلب.

3- الافوكادو

تحتوي ثمار الافوكادو على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وكذلك تمنع خطر الاصابة بأمراض القلب.

4- بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا غنية بالبروتينات والألياف والدهون و«أوميغا 3» أيضا. كما تساعد في حرق السعرات الحرارية وتعزز عملية التمثيل الغذائي.

5- الكرفس

الكرفس غني بالألياف ومحتوى المياه أيضا. ومنخفض في محتوى الدهون، إذ يساعد إضافة ما لا يقل عن اثنين من سيقان الكرفس إلى النظام الغذائي في حرق السعرات الحرارية بكفاءة.

6- الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة من المواد الغنية في الألياف والفيتامينات والكربوهيدرات وبعض المحتوى المعدني ومنخفضة الدهون والسعرات الحرارية.

صحيفة الحياة اللندنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى