موضة وجمال

أفضل زيت للبشرة العادية: ينظف، يرطب ويزيل المكياج

ارمي كريمات الترطيب جانباً واستعملي أفضل زيت  للبشرة العادية في الشتاء، وهو لا يرطب البشرة فحسب بل يساهم أيضاً في تنظيفها وترطيبها وإزالة آثار المكياج أيضاً، لذا تعرفي معنا على أهم الزيوت التي تقوم بهذه المهمات مجتمعة بأسهل الطرق وأكثرها فعالية:

زيت اللوز المر 

يعتبر زيت اللوز المر أفضل زيت طبيعي لتنظيف البشرة العادية. حيث يساعد على تنظيف البشرة وإزالة الشوائب وآثار المكياج . وذلك من دون تخليص البشرة العادية من زيوتها الطبيعية. بل على العكس يساهم في ترطيبها والحفاظ على صحة البشرة ونضارتها أيضا. فماذا تنتظرين توجهي لأقرب عطار واختاري أفضل نوعية من زيت اللوز المر لتدللي بشرتك.

زيت الزيتون 

ما يميز هذا الزيت بأنه يتواجد في كل منزل. وكما يقدم زيت الزيتون خدمات جمالية رائعة للبشرة. كترطيب البشرة بعمق حيث يتميز بوصوله إلى طبقات الجلد العميقة والمسامات أيضا. والأهم أنه كما ينظف البشرة العادية ويخفف الحبوب وعيوب وشوائب البشرة. لتحصلي على بشرة رائعة وذلك عبر توزيع قطرات معدودة من هذا الزيت على بشرة وجهك والرقبة.

زيت الأركان 

هل تعلمين بأن زيت الأركان يلقب بالسائل الذهبي كونه يتمتع بمكونات استثنائية تقدم فوائد عدة للبشرة وصحتها. وكما يعتبر من الزيوت ذات الجودة العالية كونه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E. بالإِضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة. ولا يمكن استخدامه لترطيب البشرة فحسب. بل سوف يقوم بمهام رائعة جوهرية للتخلص من علامات الشيخوخة والتخفيف منها. لذا سارعي إلى محل العطارة وانتقي أفضل نوعية منه وأعطي بشرتك جرعة يومية منه لتمنحك نتائج لم تحلمي بها.

فوائد زيت الجوجوبا 

يستخدم زيت الجوجوبا في ترطيب البشرة العادية كما أنه خفيف ويمتص بسهولة داخل خلايا البشرة ولا يتسبب في انسداد المسام أبدًا، والأهم أنه يعمل على إحداث توازن في إنتاج الدهون في البشرة مما يساعد في الوقاية من ظهور حب الشباب بنسبة لا تقل عن 50 بالمئة. وتطبيقه بشكل يومي يقلل من ظهور التجاعيد  عبر زيادة ليونة البشرة وتجديد خلاياها والخبر السار بأنه يستخدم كمزيل طبيعي للمكياج، برأيي بأنك ستوفرين الكثير وتستغنين عن العديد من الكريمات عند تطبيق هذا الزيت بشكل منتظم على بشرتك.

زيت الأفوكادو:

يساهم في تعزيز الإيلاستين الذي بدوره يعزز إنتاج الكولاجين بالبشرة وهو المسؤول الأول عن مرونة البشرة وشبابها. بالإضافة لذلك فهو يعتبر بمثابة واقي طبيعي للشمس عبر تقليله من آثار الأشعة فوق البنفسجية المفرطة على بشرتك، وذلك نظراً لاحتوائه على فيتامين E وC. وقد تظنين أنه غيرمناسب لبشرتك العادية نظراً لكثافته، إلا أنه سريع الامتصاص داخل خلايا البشرة بعمق. كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات كفيتامين A، D، وفيتامين E، والبوتاسيوم فلا تبخلي على بشرتك بهذا المكون الطبيعي الرائع.

زيت الورد

يتم استخدام زيت الورد كمرطب رائع للبشرة العادية. وكما يساعد في الحد من الوقاية من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن أيضا.
يمنح زيت الورد التغذية اللازمة للبشرة مما يجعل المداومة على استخدامه البشرة في حالة نضرة ومشرقة. وتستخدمه الكثير من النساء كمزيل طبيعي للمكياج وواقي طبيعي للبشرة من أشعة الشمس الضارة.

زيت شجرة الشاي 

تعودد أهمية فوائد زيت الشاي لكونه يمتلك خصائص مضادة ومضادة للفطريات، ولذا فهو يرطب وينظف البشرة بعمق ولذا فإنه قد تم استخدامه في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة وكما أنه لا يترك أي آثار دهنية على البشرة، أضيفي هذا الزيت الرائع إلى قائمة الزيوت الطبيعية لبشرتك واستمتعي بإنجازاته الرائعة على بشرتك.

زيت اللافندر 

يساعد استخدام زيت اللافندر بشكل يومي في ترطيب البشرة العادية بشكل فعال كما أنه يستخدم في ترطيب منطقة ما حول العينين بشكل خاص للتخفيف من ظهور التجاعيد المبكرة حول العينين. وكما يساهم استخدامه في التخفيف من الأمراض الجلدية كالحكة والاحمرار ولذا فهو مرطب رائع للبشرة العادية لن تجدي أفضل منه ومن رائحته المنعشة أبداً.

لا تدعي الإعلانات الكاذبة وبالأخص غير الموثوقة على مواقع التواصل الاجتماعي لمنتجات عناية بالبشرة غير موثوقة بل ضارة بالبشرة بأن تحرمك من فرصة تجربة أفضل زيوت للبشرة العادية والتي تعتبر وسيلة بسيطة ورائعة للعناية بالبشرة العادية.

مجلة ليالينا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى