سلايدموضة وجمال

أفضل زيت للعناية بالبشرة والشعر لا تستغني عنه

سنكشف لك ليوم عن أفضل زيت للعناية بالبشرة والشعر لا تستغني عنه لتتمكني من التخلص من الشوائب والمشاكل التي تعانين منها.

هناك العديد من المستحضرات التي يمكنك أن تستعملينها للعناية بالشعر والبشرة خلال فصل الصيف، لكن اليوم إخترنا لك هذه المجموعة من الزيوت التي يمكنك الإعتماد عليها.

زيت إكليل الجبل

يقدّم زيت إكليل الجبل العديد من الفوائد سواء للشعر أو للبشرة، فهو يساعد على التخلص من إلتهابات فروة الرأس والتخلص من القشرة ويساهم في تقوية بصيلات الشعر للحدّ من مشكلة تساقطها.

زيت للبشرة والشعر

في حين أن زيت إكليل الجبل يعمل على ترطيب البشرة ويمنحها مظهرًا أكثر شبابًا ويحدّ من ظهور التجاعيد، بالإضافة إلى قدرته على علاج مشكلة حب الشباب.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أشهر أنواع الزيوت التي يمكنك أن تعتمدي عليها في مجال العناية بالشعر والبشرة. يساعدك هذا الزيت على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة ويزيل البقع الداكنة ليعمل على توحيد لونها بالإضافة إلى قدرته على تنظيف المسامات وتطهيرها لمنع ظهور الشوائب.

زيت جوز الهند للبشرة والشعر

أما لناحية العناية بالشعر فهو يمنحك شعرًا بملمسٍ حريري ويخلصك من مشكلة تشابكه بالإضافة إلى علاج أطراف الشعر المتقصفة.

زيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون بغناه بالفيتامين A وE، ليعمل على تقوية البصيلات الشعر، وبالتالي الحدّ من مشكلة تساقطه، كما يخلصك من أطراف الشعر المتقصفة.

أما للعناية بالبشرة، فهذا الزيت يساعد على ترطيب البشرة بعمق ويخلصك من التصبغات والبقع التي تمنحك مظهرًا مشرقة وإطلالة نضرة.

زيت السمسم

يتميّز هذا الزيت بغناه بالفيتامين E، والبروتينات التي تعمل على تغذية البشرة بعمق ويساعدك على التخلص من الشوائب التي يمكن أن تفسد إطلالتك. يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية والبروتينات التي تعمل على إعادة تجديد خلايا البشرة في الوجه.

أما للشعر، فيعمل هذا الزيت على تغذية فروة الرأس بعمق ويحدّ من مشكلة تساقطه بالإضافة إلى قدرته على التخلص من أطراف الشعر المتقصفة.

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى