سلايدموضة وجمال

أفضل طرق لحماية البشرة من الشمس في الصيف.. حيل وتعليمات

ميرنا عباس

أفضل طرق لحماية البشرة من الشمس في الصيف.. حيل وتعليمات .. مع اقتراب فصل الصيف، من المحتمل أن تمضي المزيد من الوقت في الهواء الطلق وتحصلين على المزيد من سمرة الوجه. ومع ذلك، من المهم أن تتذكري أن التعرض المفرط للشمس يمكن أن يضر بشرتك ويسرع عملية شيخوخة الجلد. الحماية من أشعة الشمس ضرورية للحفاظ على صحة بشرتك. لذا، اقرئي واكتشفي كل النصائح حول كيفية حماية بشرتك من حروق الشمس؟

أفضل الحيل: الأساسيات

1ضعي الكريم الواقي من الشمس يومياً

استخدمي واقياً من الشمس واسع الطيف بعامل حماية 30 أو أعلى لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والأشعة فوق البنفسجية. كرري وضع الكريم الواقي من الشمس كل ساعتين، أو أكثر إذا كنت تسبحين أو تتعرقين.

تعليمات حول كيفية وضعه: ضعي كمية وفيرة من واقي الشمس على وجهك قبل الخروج في الشمس.

2ارتدي الملابس الواقية

إذا كنت تنوي الخروج لضوء الشمس المباشر، فإن استخدام عامل الحماية من الشمس لا يكفي دائماً. ارتدي الملابس الواقية التي تحمي وجهك من أشعة الشمس وتقلل من خطر الإصابة بحروق الشمس أو أضرارها.

تعليمات: لا تتجاهلي هذه القاعدة الخاصة بكيفية حماية بشرتك من بقع الشمس. احمي بشرتك بملابس واقية مثل قبعة واسعة الحواف ونظارات شمسية وقميص بأكمام طويلة.

3ابحثي عن الظل

يمكنك اتباع جميع القواعد الخاصة بكيفية حماية بشرتك ومنع حروق الشمس، لكننا نوصيك بمنح بشرتك حماية إضافية من خلال البحث عن الظل، خاصة في ساعات الذروة.

تعليمات: تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، والتي عادة ما تكون من الساعة 10 صباحاً حتى 4 مساءً. ابحثي عن الظل تحت شجرة أو مظلة إذا كنت بحاجة إلى الخروج خلال هذه الساعات.

4رطبي بشرتك

تساعد منتجات ترطيب الوجه في الحفاظ على بشرتك رطبة ومنتعشة، خاصة عندما تكونين في الخارج في الشمس. ابحثي عن مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات مرطبة، مثل حمض الهيالورونيك أو فيتامين إي أو الصبار أو الغلسرين.

5رطبي بشرة جسمك

من المهم إنشاء روتين للعناية بالبشرة، لكن البقاء رطباً من الداخل أمر بالغ الأهمية، خاصة في فصل الصيف. عندما تكون بشرتك رطبة بشكل جيد، فمن غير المرجح أن تجف أو تتضرر من الشمس.

تعليمات: شرب كمية كافية من الماء ضروري للحفاظ على بشرتك رطبة وصحية. لكن الأمر لا يتعلق بـ 8 أكواب للجميع، يجب عليك حساب المعيار الخاص بك، اعتماداً على طولك ووزنك وأسلوب حياتك.

6تناولي مضادات الأكسدة

من بين النصائح والحيل الصيفية الأخرى للتخلص من السموم لتحسين بشرتك، فإن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة سيساعد على حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس.

تعليمات: لحماية بشرتك، تناولي المزيد من الفاكهة والخضروات، مثل التوت والسبانخ واللفت والطماطم. يمكن أن تساعد الشوكولاتة الداكنة والمكسرات أيضاً على حماية بشرتك من التلف وتعزيز الصحة العامة.

7استخدمي كريمات ما بعد التعرض بالشمس

قومي بترقية نظام العناية بالبشرة في الصيف باستخدام منتجات ما بعد الشمس مثل جل الصبار أو المرطبات، التي تساعد على تهدئة وترطيب بشرتك بعد التعرض لأشعة الشمس التي من شأنها تقليل ظهور حروق الشمس ومنع تقشر الجلد.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى