تحليلات سياسيةسلايد

أمريكا: لا مؤشرات على دخول حزب الله “بكامل قوته”

أمريكا: لا مؤشرات على دخول حزب الله “بكامل قوته” ! قال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي اليوم الخميس إن البيت الأبيض يشعر بالقلق من الهجمات التي يشنها حزب الله على القوات الإسرائيلية مع تبادل إطلاق النار وتصاعد أعمال العنف على الحدود اللبنانية لكن لا يوجد ما يشير إلى أن الجماعة المدعومة من إيران مستعدة “للدخول بكامل قوتها” في الصراع.

أمريكا: لا مؤشرات على دخول حزب الله “بكامل قوته”

وقال كيربي في إفادة صحفية “نحن، والإسرئيليون أيضا، قلقون من الهجمات المستمرة على القوات الإسرائيلية في الشمال. لكنني أعتقد أننا لم نر بعد أي مؤشر محدد على أن حزب الله مستعد للدخول بكامل قوته” في الصراع.

وأعلن كيربي أنهم يسعون للوصول إلى أكثر من هدنة إنسانية في غزة. بهدف إخراج الأفراد من القطاع وإطلاق سراح الرهائن أيضا. يتحدث عن هدنة إنسانية مؤقتة في مناطق محددة من غزة. ويشيد بالدور الإيجابي الذي لعبته قطر في تسهيل عملية إخراج الأميركيين من القطاع وتواصلها مع حماس.

كما يشدد على ضرورة أن تلتزم إسرائيل بالقوانين الدولية وحقوق المدنيين. ويؤكد على استمرار الجهود الأميركية لمساعدة إسرائيل على تقليل الأضرار في صفوف المدنيين وتقديم المساعدات أيضا. ويشير إلى دعمهم لإسرائيل في مواجهة تهديد حماس. مشيرًا إلى عودة الضباط الأميركيين الذين قدموا المشورة لإسرائيل إلى الولايات المتحدة.

وأشار إن البيت الأبيض يشعر بالقلق من الهجمات التي يشنها حزب الله على القوات الإسرائيلية مع تبادل إطلاق النار وتصاعد أعمال العنف على الحدود اللبنانية لكن لا يوجد ما يشير إلى أن الجماعة المدعومة من إيران مستعدة “للدخول بكامل قوتها” في الصراع.

وقال كيربي في إفادة صحفية “نحن، والإسرئيليون أيضا، قلقون من الهجمات المستمرة على القوات الإسرائيلية في الشمال، لكنني أعتقد أننا لم نر بعد أي مؤشر محدد على أن حزب الله مستعد للدخول بكامل قوته” في الصراع.

أخيرًا، يعبر عن استعدادهم لمتابعة التطورات ويترقب ما سيقوله نصر الله غدًا، مع التأكيد على أهمية عدم تصاعد الصراع.

 

 

صحيفة رأي اليوم الالكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى