علاقات اجتماعية

أمور بسيطة تشعرك بالسعادة

الشعور بالسعادة الحقيقة والدائمة قد لا يتطلب منا الكثير من المجهود والبحث، فهنالك أمور بسيطة تشعرك بالسعادة دون عناء، وتلك الأمور تمت دراستها منفصلة في عدد من الدراسات و الأبحاث المجتمعية، جمعناها لكم في هذا الموضوع  وهي:

أمور بسيطة تشعرك بالسعادة
نمط الحياة الصحي:

وهو أمر على رأس قائمة الأمور التي تسبب السعادة لأن كل من ممارسة الرياضة و النوم الجيد و التغذية الجيدة أيضا تمنحك جسما صحيا سليما من الأمراض

العمل التطوعي:

ويعتبر العمل التطوعي عملا ساميا يرقى بنفسية و أخلاق ممارسة أيضا. وليس الجميع يستمتع بالعمل التطوعي إلا من كان يبحث عن الرضا النفسي و السعادة الحقيقة.

الجلوس مع الأطفال أو كبار السن:

اثبتت عدد من الدراسات الاجتماعية أن اللعب مع الأطفال واللهو معهم. وكذلك الجلوس مع الكبار و الحديث معهم. يحقق السعادة ويمنح الأشخاص سلام داخلي أيضا.

تربية الحيوانات الأليفة

وقد استخدمت الحيوانات الألفية في علاج المصابين بالاكتئاب. لأن تربية الحيوانات الألفية ومداعبتها و التعرف على عالما ولغتها أمور تسبب البهجة و السعادة أيضا.

السفر إلى أماكن جديدة:

متعة المغامرة و الاكتشاف لا تضاهيها متعة فهي أمور تزيد من هرمون السعادة لدى الشباب، ولن تتحقق تلك المتع إلى بالسفر إلى أماكن جديدة و البحث عنها واكتشافها و الإطلاع على الحضارات و العادات والتقاليد الخاصة بالشعوب.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى