علاقات اجتماعية

الزوجة الذكيّة أمور لا تقوم بها لتُبقي الرجل عالقًا في حبّها

روكسانا عون

نخبرك اليوم عن أمور لا تقوم بها الزوجة الذكيّة لتُبقي الرجل عالقًا في حبّها، والتي تضمن لها الاستمرار بعيش حياة زوجيّة ناجحة، مبنيّة على التفاهم، وخالية من المشاكل، ليختبر الاثنين منهما السعادة. وقد يهمّك هنا لاطّلاع على أمور تعلّمناها من نور عريضة لزواج ناجح.

من الطبيعيّ أن يختبر الزوجين مشاكل في علاقتهما، وإهمال حلّها يودي إلى انهيار الزواج، وأحيانًا إلى الطلاق، لكن باستطاعتك تفادي حدوث ذلك، في حال تصرّفت بحنكة وذكاء. وهنا، يمكن أن تؤدّي الزوجة دورًا كبيرًا لتحافظ على الحبّ الكبير الذي يكنّه زوجها لها، بل ولتجعله متعلّقًا بها أكثر، وذلك، إن حرصت على تفادي القيام بالأمور التالية.

الزوجة الذكيّة أمور لا تقوم بها لتُبقي الرجل عالقًا في حبّها

السيطرة على مساحته

يكره الرجل تمامًا أن يشعر بأنّ زوجته تسيطر عليه بأي شكل من الأشكال. إنّما يحبّ أن يكون له في بعض الأحيان مساحته الخاصّة، سواء أراد عيشه لوحده أو برفقة أصدقائه. من هذا لمنطلق، تدرك الزوجة الذكيّة أهميّة البقاء بعيدة عن تلك الدائرة. كما ولا تحاول على الإطلاق إظهار سيطرته على تصرّف يريد القيام به. إنّما تكتفي بالإظهار له أنّها تثق بأنّه سيتّخذ قررت صائبة وأنّها بجانبه في حال أراد التشاور معها بشأن ذلك. هذا الأمر سيشعر الرجل بالذنب في حال فكّر بالقيام بتصرّف غير صائب بحقّ زوجته. وسيجد نفسه يدخلها في كلّ جوانب حياته!

الإلحاح على أمر معيّن لا تقوم به الزوجة الذكيّة

تدرك الزوجة الذكيّة أنّ الإلحاح على زوجها للقيام بأمر معيّن، هو وسيلة غير مباشرة تجبره على عدم القيام بها! ولذا، هي تحرص على تجنّب هذا التصرّف، إنّما جعله يحقّق لها مراده من دون حتّى أن تطلب منه أحيانًا! كيف ذلك؟ حسنًا عزيزتي، الذكاء هنا يكمن بأن تُظهري له حاجتك منه للقيام بأمر معيّن وضرورة أن يكون هو من ينفّذها، وفي حال لم يلاحظ، التزمي بالطلب منه مرّة، مع الحرص على قيامك بذلك في الوقت المناسب، أي عندما تجدينه مسترخيًا وغير منشغل بأيّ أمر خر.

انتقاده وخصوصًا أمام الآخرين أمر لا تقوم به الزوجة الذكيّة

تحرص الزوجة الذكيّة على عدم انتقاد زوجها أبدً. فالقيام بذلك يجعله يشعر بأنّها تقلّل منن شأنه وذكوريّته، خصوصًا في حال حدث هذا الأمر أمام الآخرين. أمّا التصرّف السليم في حال أردت لفت انتباهه لصفة أو أمر معيّن لا يعجبك فيه، هو أن تفتحي الموضوع معه بطريقة وديّة. كما وتظهري كيف أثّر عليك ذلك بطريقة سلبيّة. وتقترحي عليه أن تحاولا إيجاد حلّ أيضا. من دون أن تنهيه أبدًا عن القيام بما دفع بك لانتقاده.

إظهار اهتمام زائد عن حدّه أمر لا تقوم به الزوجة الذكيّة

صدق من قال مثل “الشىء إن زاد عن حده انقلب إلى ضده”، فهذا حقًّا صحيح! وعكس ما تعتقدين، الاهتمام الزائد لا يزيد تعلّق الرجل بك، بل على العكس، يجعله يتأكّد أنّك مولعة به وبالتالي ما من حاجة ليبذل أي مجهود لتكوني امرأة محبّة! وما تقوم به الزوجة الذكيّة في هذا الصدد، هو الاهتمام به بالطبع. إنهّما بوتيرة خفيفة لتجبره. كما وبطريقة غير مباشرة، على إدراك أهميّة اهتمامه به، ليتلقّى ما يستحقّه من اهتمام منها بدوره.

 

 

مجلة ياسمينة

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى