صحة ورشاقة

أهم الفيتامينات والمكملات الغذائية الضرورية للرجال

الفيتامينات والمكملات الغذائية والمعادن هي عناصر غذائية أساسية تلعب دورًا حاسمًا في صحة الإنسان. على الرغم من أن الحصول على هذه العناصر من نظام غذائي متوازن هو الأمر المفضل دائمًا، إلا أن نوعية الطعام وجودته قد تتغير مع مرور الوقت. لذلك، ينصح الأطباء الجميع بالنظر في تناول المكملات الغذائية المحتوية على الفيتامينات والمعادن الأساسية للحفاظ على الصحة، وهذا ينطبق بشكل خاص على الرجال.

أفضل الفيتامينات للرجال:
زيت السمك:

زيت السمك يعتبر مصدرًا ممتازًا للأحماض الدهنية (أوميغا 3)، والتي تلعب دورًا حاسمًا في صحة الدماغ والقلب. يعمل زيت السمك كمضاد طبيعي للالتهابات.

فيتامين د:

يعزز فيتامين د من صحة العظام عبر زيادة امتصاص الكالسيوم من الطعام بفعالية أكبر. وهو أيضًا يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل مرض السكري، والتصلب المتعدد، ومتلازمة التمثيل الغذائي، وبعض أنواع السرطان.

الجلوكوزامين والكوندرويتين (Glucosamine and Chondroitin):

هذه المكملات موجودة في الجسم بشكل طبيعي وتساعد في التخفيف من آلام الإصابات الرياضية وآلام المفاصل المؤلمة أيضا.

الإنزيم المساعد Q10:

يمنح هذا المكمل الغذائي القلب القوة والطاقة، ويعتبر مصدرًا رئيسيًا للخلايا. وهو يساعد أيضًا على التقليل من مستويات الكولسترول الضارة في الجسم.

فيتامين ب12 :

مع التقدم في العمر، يصبح صعبًا امتصاص الفيتامينات بشكل جيد. وهذا ينطبق بشكل خاص على فيتامينات المجموعة ب مثل ب6 وب12. هذه الفيتامينات ضرورية لعملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والبروتين والدهون.

المغنيسيوم:

المغنيسيوم يوفر الطاقة للجسم ويعتبر أحد المعادن الأساسية. إن أكثر من 70٪ من الرجال يعانون من نقص في المغنيسيوم، وهذا المعدن يلعب دورًا أساسيًا في تنظيم الوظائف الحيوية للجسم ويمنع الإصابة بالعديد من الأمراض أيضا. مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري أيضا.

إذا كنت تشعر بأن نظامك الغذائي لا يزال لا يغطي احتياجاتك من هذه العناصر الغذائية الأساسية، فيمكن أن تكون المكملات الغذائية خيارًا جيدًا للمساعدة في الحفاظ على صحتك ورفاهيتك العامة. يجب عليك دائمًا استشارة طبيبك قبل بدء أي نظام جديد لتناول المكملات الغذائية لضمان أنها مناسبة لاحتياجاتك الخاصة.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى