علوم وتكنولوجيا

أول كمبيوتر لوحي متصل بالأقمار الصناعية من هواوي

أول كمبيوتر لوحي متصل بالأقمار الصناعية من هواوي… ميت باد برو 11′ يمكنه استخدام نظام الاتصال عبر الأقمار الصناعية الصيني المعروف باسم ‘بيدو’ مما يتيح لمستخدميه إرسال الرسائل ومشاركة مواقعهم حتى في المناطق التي لا تغطيها شبكات الاتصال الخلوية.

اطلقت العملاقة الصينية هواوي أول جهاز لوحي يدعم تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية في العالم. الذي سينافس بمواصفاته أفضل الكمبيوترات اللوحية المتوفرة حاليا.

أول كمبيوتر لوحي متصل بالأقمار الصناعية من هواوي

والجهاز اللوحي الجديد “ميت باد برو 11” يمكنه استخدام نظام الاتصال عبر الأقمار الصناعية الصيني، الذي يعرف باسم “بيدو”. مما يتيح لمستخدميه إرسال الرسائل ومشاركة مواقعهم حتى في المناطق التي لا تغطيها شبكات الاتصال الخلوية.

كما ويعتمد نظام الاتصال عبر الأقمار الصناعية في الجهاز على أقمار في مدار عالٍ تبعد 36.000 كيلومتر عن سطح الأرض. دون الحاجة إلى هوائيات إضافية. إذ تعتمد الشركة على تقنيات متطورة. ومنها خوارزميات معقدة. كما وبروتوكولات اتصال مبتكرة. لتحسين تجربة الاتصال دون تضمين عتاد إضافي. ونجحت الشركة في التغلب على تعقيدات تقنية. كما ومشكلات مهمة متعلقة باستهلاك الطاقة وفقدان الإشارة أيضا.

شكل الكمبيوتر

ومن حيث الشكل سيكون الكمبيوتر شبيها إلى حد كبير بكمبيوتر “ميت باد برو 11″الحالية. وسيحصل على الأغلب على شاشة بمقاس 11 بوصة. كما وسيجهز بلوحة مفاتيح خارجية يمكن إقرانها به عبر منافذ مغناطيسية. كما سيزود بقلم ذكي للكتابة والرسم على الشاشة.

المواصفات التقنية للحاسب

ولم تفصح هواوي بعد عن المواصفات التقنية لهذا الحاسب. لكن من المتوقع أن تجهزه بمعالج من نوع Kirin 9000s، وهو نفس المعالج الذي وضعته في هواتفها الرائدة. وأن تزوده بذواكر داخلية 128/256/512 غيغابايت.

وكانت هواوي أطلقت مؤخرا هاتف ميت 60 برو أولَ هاتف ذكي في العالم قادر على إجراء المكالمات عبر الأقمار الصناعية بدعم من نظام الاتصالات الصيني Tiantong-1 بشراكة مع شركة الصين للاتصالات.

ومع أن تلك الميزة لا تستخدم بصورة يومية، فإنها قد تكون ذات أهمية قصوى في المواقف الحرجة عندما تنقطع كل سببل الاتصالات التقليدية.

 

 

ميدل إيست أون لاين

 

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى