إدارة مهرجانات أبوظبي تحتفي بقيام الدولة وسط حشد من الأدباء والشعراء

أبوظبي – في جو وطني مُفعم بمشاعر الانتماء والفرح وقيم الأصالة والهوية الوطنية الإماراتية، احتفت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، ظهر الثلاثاء، بالعيد الوطني الـ 45 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهدت الفعالية بحضور رئيس اللجنة اللواء فارس خلف المزروعي، ومدراء الإدارات باللجنة عبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال، وعيسى سيف المزروعي مدير عام قناة بينونة الشريك الإعلامي للجنة، وعبدالرحيم أحمد خوري مدير إدارة الموارد البشرية في اللجنة، وسلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، ووائل هلال مدير إدارة المالية في اللجنة وحشد من الشعراء والأدباء والمثقفين.

وأكد رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية أنّ احتفالات الإمارات باليوم الوطني الـ45 هي “احتفاء بإنجاز شعب التفّ حول قيادته، وصنع بإرادته وطناً أصبح يُشار إليه بالفخر في كل ميدان وكل زمان، ورفع علمه عالياً بين الأمم، إنه احتفاء بقيام دولة، وإرادة شعب، ورفعة وطن”.

واعتبر أنّ الإنجازات التي حققتها الإمارات خلال مسيرة اتحادها تُشير بشكل واضح إلى مدى التحديات التي واجهتها لتصبح دولة متطورة حجزت موقعها الريادي على خارطة التقدم والحداثة والرقي في العالم, مع المحافظة على أصالتها وعراقتها ضمن نموذج تفردت به الإمارات وحملت شعبها من خلاله إلى دروب الخير والعطاء والمجد.

وقال “هذه المناسبة الغالية على قلوب الإماراتيين تشكل نقطة ارتكاز يُعبّر من خلالها الشعب الإماراتي عن فخره واعتزازه بدولته وقيادته ومحطة يستذكر فيها هذه المسيرة الحافلة بالإنجازات التي اختصرت الزمن وغيرت ملامح المكان، وما كان لذلك أن يتحقق لولا جهود وحكمة وصبر الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي عمل طوال سنوات المسيرة الاتحادية، مع إخوانه حكام الإمارات، بكل ثقة وقوة مُتخطين جميع الصعاب من أجل بناء عزة الوطن والمواطنين”.

وتوجّه المزروعي بخالص التهنئة بهذه المناسبة وبجزيل الشكر والتقدير لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لدعمه اللا محدود لمشاريع صون التراث بالتوازي مع النهضة الشاملة في كافة المجالات، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، ولولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان لرعايته لكافة جهود صون التراث العريق والمحافظة على تقاليدنا الأصيلة.

وأشار إلى أنّ فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الـ 45 تتزامن مع يوم الشهيد في ذكراه الثانية.

وأوضح المزروعي أن شعب الإمارات يعتز بإرثه ويفتخر بتراثه وموروثه، مُضيفاً “تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة تشكل مثالاً يحتذى بقيادتها الحكيمة وبحملها لواء الحداثة والتطوير والحفاظ على الهوية الوطنية والتراث العريق لشعبها والقيادة الرشيدة آمنت ومنذ قيام الاتحاد بأهمية الثقافة في تنمية المجتمع وبالدور الأساسي للعلم والمعرفة في بناء إنسان منتج وفاعل.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى