فن و ثقافة

اتحاد الكتاب العرب يؤجل مؤتمره العام !

قال مصدر مطلع لموقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة  إن مجلس اتحاد الكتاب العرب في سورية طلب موافقة القيادة على تأجيل مؤتمره العام نظرا للظروف التي تفرض نفسها حالياً، نتيجة وباءكورونا.

وأوضح المصدر أن مدة التأجيل لم يتفق عليها، وأن آراء كثيرة طرحت حول فكرة التأجيل وقضايا الاتحاد، وأن تحفظات جرت على المشروع، فبقيت معلقة بين (سنة،وستة أشهر)، وهي الآن بانتظار قرار القيادة.

وقد ناقش مجلس الاتحاد قضايا كثيرة تتعلق بالكتاب السوريين، إلا أن النقاش الدائر حاليا في أروقة الاتحاد يتعلق بآليات العمل وإمكانية الشروع في تغيير بنيوي في هذه الآليات، مع إفساح المجال أمام دم جديد من خلال المؤتمر القادم، وخاصة أن طموحات كثيرة طرحت في أجواء العيد الخمسين لتأسيس الاتحاد التي جرت قبل شهور، وبعد استقبال الرئيس السوري بشار الأسد لعدد كبير من الكتاب والمثقفين بسبب تلك المناسبة.

وقبل أيام نوه رئيس اتحاد الكتاب العرب الكاتب مالك صقور في حديث مع برنامج الرأي العام الذي يعده هيثم حسن ويقدمه جعفر أحمد في محطة (لنا) التلفزيونية السورية التي تبث من بيروت أنه قدم مشروعاً متكاملاً بشأن المثقف والكاتب السوري يجري العمل عليه مع وزارة الثقافة والتربية واتحاد الكتاب إضافة إلى وزارة الأوقاف .

بوابة الشرق الأوسط الجديدة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى