علاقات اجتماعية

اخفاء الزوج لزوجته في العلاقات الاجتماعية وكيفية التعامل معه

يعتبر اخفاء الزوج لزوجته واقصاؤه لها ومنعه اياها من الظهور من خلال العلاقات الاجتماعية مشكلة شائعة في مجتمعاتنا التقليدية. وفي هذه الحالة فإنه يمنعها من اظهار نجاحها ولا يتحدث عنها على مسمع من الآخرين. كما انه لا ينشر صوراً له برفقتها على مواقع التواصل وقد يمنعها من استخدامها. ويرتبط هذا بأسباب وعوامل عدة ويمكنة ان يكشف بعض اسرار العلاقة الزوجية المهمة.

اخفاء الزوج للزوجة

يمكن ان يظهر اقصاء الزوج للزوجة بأشكال مختلفة منها انه لا يرافقها الى اي مكان ولا يرغب في ان تلتقط له الصور برفقتها . كما انه لا يأتي على ذكرها على مسمع من الآخرين ولا يتحدث عن انجازاتها او آرائها واتجاهاتها أيضا. وفي حال اتصلت به اثناء وجوده في العمل وسط زملائه او برفقة اصدقائه او افراد اسرته، فإنه قد لا يجيب او يبتعد عن الجميع قبل الاجابة. ومن اشكال الاخفاء ايضاً عدم الاتيان على ذكرها على مواقع التواصل وغير ذلك.

اسباب الاخفاء

من الممكن ان ترتبط محاولات الزوج اخفاء زوجته وحرصه على عدم اظهارها للعيان بإحدى حالتين.

الحالة الاولى

لأن الرجل لا يحب الالتزام. ولهذا فإنه يفضل عدم ضم زوجته الى لائحة افراد عائلته واصدقائه. بل إنه يحاول ان ينكر وجودها وان بطريقة خيالية او عن طريق نفي هذا الوجود افتراضياً او باستخدام الحيل المختلفة مثل عدم الاجابة على مكالماتها على مسمع من الجميع.

الحالة الثانية

قد يسعى الرجل الى استبعاد زوجته لأنه لا يعتزم مواصلة حياته معها. وهذا يعتبر الحالة الاكثر خطورة والتي تهدد الحياة الزوجية. فهو يرى في هذه العلاقة مجرد قصة لن تكتمل او وسيلة لملء فراغ الوقت او ملجأ عاطفياً مؤقتاً. ولهذا يتعين عليها ان تقوم بهذه المهمات فقط من دون ان تتخطاها الى سائر جوانب حياته.

كيفية التعامل مع الاقصاء

في حال العيش الى جانب زوج يسعى الى اخفاء زوجته من المهم ان تسعى الاخيرة الى تصويب الوضع لكي تعرف حقيقة مشاعره تجاهها ولكي تجد الحل لهذه المشكلة. ولهذا من المفيد ان تتبع بعض النصائح المفيدة.

–    الحوار. يعتبر افضل الطرق التي تساعد على حل كل المشاكل التي يمكن ان تنشأ بين الزوجين. ولا بد من اللجوء اليه في هذه الحالة. ولهذا على الزوجة ان تطلب من شريك حياتها مجالستها في الوقت المناسب وان تسأله عن حقيقة مشاعره تجاهها وعن مصير علاقتهما وخصوصاً في حال كانت تبدي تعلقها به. ولا بد من ان يساعد هذا على تبيان الواقع كما هو من دون تعديل. وهكذا يمكنها ان تحدد مسار حياتها وان كان يتعين عليها القيام بخطوة مؤلمة.

–    من المهم ان تحرص على لفت نظره من خلال القيام بما يحظى بإعجابه مثل ارتداء الملابس التي تعجبه او تحضير الطبق المفضل لديه.

–    كما عليها ان تعمل على التقرب منه قدر الامكان من خلال استخدام الاساليب الانثوية التي تجذب الرجال. فهذا يمكن ان يدفعه الى التقرب منها ويجعله يشعر بوجودها ويلفت انتباهه اليها.

–    من الضروري ان تعزز ثقتها بنفسها وان تدرك قيمة ما تفعله او تقوله أيضا. وان كان هو لا يشعرها بذلك. فهذا يمنعها من الشعور بالاحباط ومن الخضوع للاخفاء الذي يمكن ان يتحول الى ابتزاز عاطفي أيضا.

–   كما يمكنها ايضاً ان تشاركه هوايته المفضلة مثل مشاهدة مباريات كرة القدم او غير ذلك.

اما في حال لم تتمكن الزوجة من تحقيق النجاح في التعامل مع محاولة الزوج اقصاءها واخفاءها فمن الافضل ان تضع مخططاً آخر افضل لحياتها.

 

 

مجلة الجميلة


developed by Nour Habib & Mahran Omairy