صحة ورشاقة

استهلاك الفراولة يمكن أن يحمي من الخرف في منتصف العمر

أظهرت دراسة جديدة أجراها البروفيسور روبرت كريكوريان وفريقه من جامعة كاليفورنيا أن استهلاك الفراولة يوميًا قد يساعد في الحد من خطر الإصابة بالخرف، خصوصًا بالنسبة للأشخاص في منتصف العمر. هذه الدراسة تعتبر استمرارًا للأبحاث السابقة حول التوت وفوائده الصحية.

استهلاك الفراولة يمكن أن يحمي من الخرف في منتصف العمر

و استهلاك الفراولة والتوت الأزرق يحتويان على مضادات الأكسدة المعروفة باسم الأنثوسيانين. والتي تعزز الصحة العامة وتحسن الأداء العقلي أيضا. تشير البيانات الوبائية إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الفراولة بانتظام يظهرون معدلات أبطأ لتدهور وظائفهم العقلية مع تقدم العمر.

تمت الدراسة عبر 12 أسبوعًا، حيث طلب من المشاركين عدم تناول التوت بأي شكل من الأشكال. باستثناء الذين تناولوا مسحوق المكملات الغذائية الذي احتوى على مكمل يعادل كوب واحد من الفراولة. حيث تم تقديم النصف الآخر من المشاركين دواءً وهميًا.

خلال الفترة الدراسية، خضع المشاركون لاختبارات لقياس قدراتهم العقلية والذاكرة أيضا. كما تم تتبع مزاجهم ومستويات الاكتئاب أيضا. أظهرت النتائج أن المجموعة التي استهلكت مسحوق الفراولة سجلت تحسنًا في القدرة التنفيذية وانخفاض في تداخل الذاكرة.

يظهر هذا البحث أهمية تضمين الفراولة والتوت في النظام الغذائي اليومي كجزء من العناية بصحة الدماغ. كما والحفاظ على وظائف العقل. ينصح دائمًا بتنويع نظام الغذاء واستشارة محترفي الرعاية الصحية أيضا للحصول على نصائح غذائية مناسبة.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى