اعتقال ثلاثة يغشون في الامتحانات، وتكريم شرطي ينقل الطالب إلى مركزه الامتحاني!

 

خاص باب الشرق

كرمت وزارة الداخلية السورية أحد رجال شرطة المرور بدمشق لأنه بادر إلى نقل أحد الطلاب إلى المركز الامتحاني على دراجته النارية كي لا يتأخر على موعد الامتحان ، في الوقت نفسه ألقت الشرطة الجنائية القبض على ثلاثة أشخاص في اللاذقية يقومون بالغش في امتحانات الثانوية !

وجاء في تقرير نشرته وزارة الداخلية السورية أن دورية من فرع الأمن الجنائي في اللاذقية اشتبهت بسيارة خاصة نوع (هونداي) متوقفة قرب المركز الامتحاني للشهادة الثانوية العامة في حي (النقعه) وشاهدت شخص كان ضمنها ويقوم بالتحدث عبر جهاز صغير تبين أنه يدعى ( ح . ا) مواليد ٢٠٠٠ وقبل انتهاء الامتحان خرج أحد الطلاب من المركز وصعد بالسيارة المذكورة فتم إلقاء القبض عليهما ونزع جهاز سماعة نوع (بلوتوث) صغيرة جداً مخبأة في مجرى السمع ضمن أذن الطالب المدعو (ع . ح) مواليد ٢٠٠١ ، وتم مصادرة جهاز الإرسال البلوتوث من الأول مع جهازين خليوي، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على الغش الامتحاني بالاشتراك مع المدعو ( ا . ع ) مواليد ١٩٩٢ الذي يقوم بحل الأجوبة وإرسالها للمدعو الأول الطالب ( ع . ح) وذلك مقابل مبلغ مالي وقدره مليون ليرة سورية لصالح المذكور (ا . ع) .

وفي دمشق كرمت وزارة الداخلية الشرطي حسن جدوع من مرتب فرع مرور دمشق الذي قام  بواجبه في ايصال الطالب المتأخر إلى المركز الامتحاني للشهادة الإعدادية.

وفي تفاصيل الواقعة أن الشرطي جدوع لاحظ وجود طفل يركض في الطريق وهو يبكي على محور الصناعة دوار  البيطرة في دمشق يحاول الاستغاثة بأي سرفيس أو سيارة تاكسي فسأله عن عن السبب ، وعندما أخبره الطالب أنه متأخر عن امتحانه ولم يتبق  لديه من الوقت سوى ٩ دقائق فقط، قام الشرطي على الفور بتشغيل دراجته وطلب  من الطالب الركوب خلفه بعد أن أخذ منه عنوان مركزه الامتحاني وغادر مكان  تواجده فوراً بإتجاه المركز الامتحاني الذي يبعد حوالي 5 كم ووصل الطالب  على الموعد واستطاع تقديم امتحانه!ّ

باب الشرق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى