علاقات اجتماعية

افترقتما وعدتما من جديد.. تلك الأمور يجب أن تهتما بها لتنجح العلاقة بينكما

في عالم العلاقات العاطفية أو الحياة الزوجية العاطفية بين الرجل والمرأة من الوارد جدًّا حدوث انفصال بين طرفي العلاقة للكثير من الأسباب؛ فالحب المتبادل بين الطرفين لا يكفي لمنع حدوث الانفصال. وهناك الكثير من الرجال والنساء الذين عادوا مجددًا لبعضهما بعضًا؛ لتجمع بينهما علاقة عاطفية من جديد بعد أشهر أو حتى أعوام من الانفصال، وفي تلك الحالة فالتقرير التالي سوف يوضح لك بعض الأمور التي يجب أن تضعها في الاعتبار إذا كنتما قد افترقتما وعدتما إلى علاقة عاطفية قديمة بعد فترة من الانفصال.

الأمور التي يجب أن تضعها في الاعتبار إذا كنتما قد افترقتما وعدتما إلى علاقة عاطفية قديمة

بعض المساحة

يجب أن تمنح رفيقتك أو زوجتك، وهي أيضًا، بعض المساحة الخاصة التي يقضي فيها كل من طرفي العلاقة بعض الوقت بمفرده، فجرح الانفصال السابق لم يُشفَ بعد؛ لذلك تعد تلك المساحة تمنح الرجل والمرأة صفاء الذهن وإعادة التفكير في أخطاء الماضي، وسبل تجنبها في المستقبل.

الأصدقاء والأهل

سوف تنهال عليكما الكثير من التعليقات السلبية والإيجابية من الأهل والأصدقاء، وإذا كنتما بشكل جدي تريدان العودة من جديد إلى بعضكما بعضًا لا تستمعوا لأي أفكار أو نصائح من الخارج، وبالطبع لا يعني هذا أن تتشاجرا مع الأصدقاء والأهل، ولكن في نهاية الأمر يجب أن تدركا أن القرار النهائي لكما فقط.

استغل الموقف

بعد تجربة أولى فاشلة أنت أصبحت تعرف النقاط السلبية في شخصيتها. وهي كذلك. لذلك يعد الأمر ممتازًا؛ لأنكما أصبحتما تعرفان بعضكما عن ظهر قلب. وهو ما يخلق مناخًا خصبًا لتلافي أخطاء الماضي ونمو شجرة الحب بينكما بشكل أكثر نضجًا و صحة.

المناقشة

نعم يجب أن تنسى ما حدث من ماضٍ وأسباب الخلاف. ولكن يجب أن تجلس مع رفيقتك وتتناقش معها في أسباب الانفصال. وكيف ستتغلبان على الأمر في المستقبل. وأن تستمع لها بكل انتباه لأفكارها ومشاعرها بكل تفهم.

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى