موضة وجمال

الجمال في عيون النساء

الجمال في عيون النساء ! كل فتاة تحلم بالكمالية والمظهر المثالي ، و تبذل الغالي و الرخيص لتحقيق ذلك ، فمنذ الأزل وهي تسعى للجمال ، و تتحمل شتى أنواع الألم و التعب و الإرهاق الجسدي و النفسي، و تخضع لمختلف أشكال العمليات الخطرة و الصعبة بهدف الوصول إلى الجمال المثالي . فالجمال صفة تسعى إليها كل إمرأة بغض النظر عن مقدار جمالها الحقيقي والذي غالباً ما يراه الآخرون أكثر مما ترى هي نفسها، فهي عادة ما تشير إلى العيوب في شكلها عند وصف نفسها، أكثر من مواطن الجمال فيها.  وقد طرحت على بعض الصديقات سؤال كان يثير فضولي و هو : ” كيف ترين نفسك جميلة ؟ماهو الجمال في عيون النساء ،وما هي الطريقة التي تستطيعين من خلالها أن تكوني كما تريدين ؟ “

البعض منهن أجبن بأن ارتداء الملابس الجميلة المتناسقة مع وضع المكياج اللطيف الناعم بالإضافة للعناية الدائمة بنضارة البشرة و صحة الشعر و الأظافر أسباب كافية لهن لإظهار جمالهن الحقيقي وأنهن لا يجدن أي حاجة لإجراء أي عمل جراحي و يجدن أن جمالهن الطبيعي هو مصدر ثقتهن ولا يحتجن إلا إلى القليل من الإعتناء الطبيعي به .

أما أخريات فكن مع فكرة القيام بعمليات تعديلية على حد وصفهن ليبدين أكثر جمالا و إشراقا كعملية لتصغير الانف أو تكبير الشفاه ، أو عمليات لنحت الجسم ، بالإضافة لإبر البوتوكس لإخفاء التجاعيد أو الخطوط العمرية . فالملابس و الكريمات و مساحيق التجميل لا تكفيهن لإظهار الجمال الذي يرغبن به و بهذه العمليات سيزددن جمالا .

فغالبية النساء أسيرات رؤيتهن الظالمة لأجسامهن و لا يرين سوى العيوب منها كالبطن المنتفخ والأيادي المجعدة والخدود الغائرة والشفاه الرقيقة و الوزن
الزائد .

و كثيرا منهن لديهن حساسية زائدة تجاه أي عيب ولو صغير في أشكالهن، و هذا ما يسيطر على نظرتهن لأنفسهن، ويحرمهن من رؤية مواطن الجمال الأخرى التي يتمتعن بها والتي يراها الآخرون فيهن ، و يُذكر أن 4% فقط من النساء تصف نفسها بأنها جميلة .

الجمال في عيون النساء

لذلك هناك حاجة لبناء الثقة بالنفس عند المرأة . وتحسين الطريقة التي ترى فيها نفسها وتخليصها من البقاء أسيرة العيوب بشكلها . و صحيح أن أذواقنا بالجمال تختلف لكن هناك بالطبع معايير معينة قد تزيد من نسبة الجمال، وقد يفضلها البعض والبعض الآخر لا. لكن يمكننا تحديدها و إلقاء الضوء على بعض منها :

طول الشعر:

يعتبر الشعر الطويل من أهم علامات الجمال عند المرأة. ويزيدها أنوثةً وسحراً. ويعتبره معظم الناس مكمّلاً للجمال والجاذبية ، و كما تعشق الكثير من النساء الحصول على شعر طويل، و للشعر القصير أيضًا عاشقاته. فهو يتمتع بالأناقة والجاذبية و بغض النظر عن طول الشعر المهم أن يكون كثيفاً، ولامعاً أيضا.  ويظهر بمظهرٍ صحي، وخالٍ من التقصف والتكسر واللون الباهت.

الطول والرشاقة:

يتصدر جسد المرأة الذي يتسم باللياقة والقوة والصحة قمة عوامل الجمال والانجذاب. فتناسق جسمها من حيث الطول والوزن من علامات الجمال المهمة بغض النظر عن الوزن الزائد أو قصر القامة .  فجمال الجسد يكون بتناسقه . بالإضافة إلى أن العنق الطويل والرفيع من أبرز علامات جمال المرأة. كما ويزيدها أنوثةً، ويمنحها المزيد من السحر.

اتساع العيون و طول الرموش :

العيون الواسعة بغض النظر عن لونها تعتبر سمة جمالية . و تعتبر رسمة العين وشكلها واتساعها أهم علامات الجمال. بالإضافة إلى الرموش الكثيفة والطويلة. فهي تمنح العين سحرها و جاذبيتها.

نعومة الصوت و الإبتسامة الساحرة :

نبرة صوت الأنثى، ودرجة نعومته، وحدته، تعد مؤشراً واضحاً على اكتمال علامات الجمال. فالصوت الناعم والأنثوي والهادئ والحنون مصدر إلهامٍ للقلوب والأسماع. بالإضافة إلى ابتسامة المرأة فهي دليل على الجمال. بشرط أن تحتفظ بأسنانٍ بيضاء ولامعة، وشفاهٍ جميلة وممتلئة وطبيعية.

شكل الوجه وتناسقه و طول الحاجبين :

تناسق ملامح الوجه معاً واحتفاظه بشكلٍ معتدل بعيداً عن الاستدارة المفرطة، أو الطول المبالغ فيه، بحيث يكون شكله بيضوياً متناسقاً. و الحواجب الطويلة والمحددة والمتناسقة من أهم العلامات التي تضفي الجمال على المرأة، ويفضّل أن تظهر الحواجب بمظهرٍ طبيعي، بحيث لا تكون مرسومةً بقلم ، أو رفيعةً بطريقةٍ مبالغٍ فيها..

نقاوة لون البشرة :

بغض النظر عن البياض والسمار، يعتبر اللون المتناسق والموحّد والخالي من التصبّغات والبثور والبقع، من أهم علامات جمال المرأة.

الجمال هو هبة الله لعباده ، و لكل أثنى جمالها الخاص بها الذي تتميز به ، و ما عليها سوى أن تحب نفسها كما هي ، فلا يوجد إمرأة ليست جميلة.

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى