فن و ثقافة

‘الخائن’ يجمع قيس شيخ بسلافة معمار ومرام علي

طرحت منصة “شاهد” منذ ساعات الإعلان التشويقي لمسلسل “الخائن” والذي يشارك في بطولته كل من قيس شيخ نجيب، وذلك استعدادا لعرضه في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

‘الخائن’ يجمع قيس شيخ بسلافة معمار ومرام علي

واختارت منصة شاهد الترويج للمسلسل الذي سيعرض كذلك على قناة “إم بي سي1” بطريقة مبتكرة، حيث شوقت متابعيها للعمل على لسان أبطاله، وذلك من خلال نشرها لمقاطع فيديو قصيرة تعرف الشخصيات الرئيسية من خلالها بدورها في تطور الأحداث.

وقالت النجمة السورية سلافة معمار التي تجسد دور “أسيل” الخيانة عندي ليس لها عدة تفسيرات.. إذا أحببت سيدة أخرى على زوجتك فإنك خائن.. إذا فكرت في سيدة أخرى خلاف لزوجتك فإنك خائن.. طبعا هو لديه رأي آخر.. إذا تريدون معرفة ماذا سيحدث تابعونا على شاهد.

ونشرت سلافة عبر خاصية الستوري على حسابها بإنستغرام مقطع فيديو قصير يظهر فيه جانب من شخصيتها بالعمل. وعلقت عليه بالقول “شعرة دمرت حياة أسيل لكن لا شيء سيعود كما كان من قبل” في إشارة على ما يبدو للنقطة التي ستنطلق منها الأحداث.

وفي المقطع الخاص بالممثلة السورية مرام علي. فإنها ظهرت قوية وواثقة قائلة إن “ما تريده لا بد أن تحصل عليه.. ولا أحد في العالم يقدر على قتلها.. تابعوني بدور تيا على إم بي سي”.

وشارك الممثل السوري قيس شيخ نجيب عبر خاصية الستوري على حسابه بإنستغرام مقطع قصير. قال من خلاله “تحب اثنين في نفس الوقت؟ هذا السؤال لا أحد يمكن الإجابة عنه، لكن هذا ما حصل معي أحببت اثنتين.. حتى تعرف الإجابة تابعونا على إم بي سي”.

ويظهر قيس شيخ نجيب في الإعلان الترويجي للمسلسل. وهو يسير ممسكا يدي كل من الممثلتين سلافة معمار التي تجسد دور زوجته. ومرام علي التي تجسد دور الفتاة التي تربطه بها قصة حب لأكثر من سنتين. لحين اكتشاف زوجته الخيانة لتبدأ بعد ذلك تطورات الأحداث.

وتدور أحداث المسلسل :

حول قصة طبيبة مشهورة تلعب دورها النجمة سلافة معمار تعيش مع زوجها وابنها حياة مستقرة، لكنها تكتشف عن طريق الصدفة خيانة زوجها “سيف” لها يجسده قيس شيخ نجيب، إذ تربطه لأكثر من عامين علاقة حب بشابة تدعى “تيا” تؤدي دورها مرام علي، فتقرر الانتقال منهما على طريقتها الخاصة.

ويجمع مسلسل “الخائن” إلى جانب سلافة معمار وقيس شيخ نجيب ومرام علي نخبة من النجوم السوريين واللبنانيين بينهم ريتا حرب، جينا أبوزيد، جلال شموط، رولا بقسماطي، خالد شباط، ايلي متري، وتاتيانا مرعب.

ويعد المسلسل وهو من إنتاج أستوديوهات “إم.بي.سي” وتم تصويره في تركيا النسخة العربية من مسلسل الخائن التركي الذي بدأ عرضه في أبريل/نيسان 2020 من إخراج نسليهان يشيليورت وتأليف كمال حمامجي أوغلو وديلارا باموك  وبطولة جانسو دره وجانير جيندوروك.

وفي النسخة التركية تدور الأحداث حول الدكتورة آسيا (جانسو دره) التي تعيش حياة هادئة وسعيدة مع زوجها فولكان (جانير جيندوروك) وابنهما علي (ألب أكار) يتغير هذا الوضع عندما تكتشف أن زوجها على علاقة بشابة منذ سنتين، على آسيا أن تختار بين إنقاذ زواجها أو الانتقام من زوجها الخائن.

ارتباط المسلسل بسلسلة من النسخ :

وعلى ما يبدو، فإن المسلسل مرتبط بسلسلة من النسخ. إذ أنه يعتبر نسخة عن المسلسل الكوري “عالم المتزوجين”. وهو بدوره نسخة عن المسلسل البريطاني “دكتور فوستر” (Doctor Foster) الذي عرض في خمسة أجزاء عام 2015. ويذكر أن العمل قدم كذلك في نسخ أخرى منها الفرنسية والروسية.

ويعتبر “الخائن” بنسخته العربية والمكون من 90 حلقة محاولة جديدة من مجموعة “إم.بي.سي” لتقديم محتوى درامي مستنسخ عن قصة مسلسل تركي. حيث ستنطلق في عرضه في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني بعد أن شارف مسلسل “كريستال” على نهايته. وهو الآخر مقتبس عن مسلسل “حرب الورود” الذي عرض في العام 2014 على موسمين.

ويأتي “الخائن” لينضم إلى قائمة من النسخ العربية لمسلسلات تركية شهيرة منها “عروس إسطنبول” و”ستيلتو” و”كريستال”، لكن هل سيحافظ المسلسل على العمل الأصلي دون تغييرات كبرى، ما عدا ما يتعلق بالممثلين كما هو الحال مع بقية الأعمال الأخرى أم سيقد م لإضافة.

كان الاقتباس من الأعمال الأجنبية أو تعريبها لسنوات حكرا على السينما العربية. بينما كانت الدراما لعقود طويلة عربية خالصة. حيث تعالج مواضيع تهم المنطقة العربية باختلاف دولها وثقافاتها أيضاً. إلا أن المنصات العربية وكبرى القنوات التلفزيونية بدأت منذ ثلاث سنوات في تقديم نسخ عربية لمسلسلات تركية شهيرة.

ويمثل مسلسل “الخائن” أول حضور لسلافة معمار في الأعمال الدرامية المعربة عن التركية. فيما شارك قيس الشيخ نجيب في أعمال معربة عدة آخرها “ستيلتو”.

ووصفت منصة شاهد ثنائية قيس الشيخ نجيب وسلافة معمار بـ”الخطيرة” التي ستترك بصمة مميزة على الساحة الفنية.

ميدل إيست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى