علاقات اجتماعية

الخطايا الـ 6 التي يقوم بها الرجل في الزواج

في عالم الزواج لا تنتهي الدروس والقيم التي يتعلمها الرجل في كل يوم يمر في حياته الزوجية، فالتعامل اليومي والأبدي مع إحدى بنات حواء كفيل بأن يجعل أي رجل يشعر بأنه في مدرسة لن ينهي تعلم الدروس فيها. وعلى الرغم من أن الرجال في أغلب الأحيان لا يبحثون إطلاقاً عن المشاكل، خاصة مع زوجاتهم إلا أن هذا لا يمنع من أن هناك أخطاء كبيرة يرتكبها معظم الرجال بعد الزواج. سوف تتعرف على الخطايا الـ 6 التي يقوم بها الرجل في الزواج من خلال التقرير والتي تؤدي إلى تدهور كبير في الحياة الزوجية وتؤثر لامحالة على مقدار حب زوجتك لك.

الخطايا الـ 6 التي يقوم بها الرجل في الزواج
أين عواطفك؟

النساء تتغذى على العواطف، فهن تعدن شحن طاقاتهن النفسية بشكل سحري لن تستيطع كرجل تخيله، مهما كنت تمتلك من خبرة، فالمرأة تحب أن يظهر زوجها عاطفته تجاهها دائماً، وأن يكون حنوناً لين المعشر يستيطع احتواءها وليس عبارة عن قطعة من الحجر لا يفكر سوى بعقله في كل شيء.

انتبه للنقود

لا شك أن المرأة تعشق التسوق والتبضع في كل لحظة تسمح لها الظروف بذلك، ولكن بالنسبة لك الأمر مختلف، فهناك الكثير من الرجال الذي ينفقون أموالاً طائلة لشراء أشياء لن تفيد الأسرة بشكل عام كشراء سيارة جديدة أو منزل جديد.
ولقد أظهرت بعض الإحصائيات الطبية الأمريكيةعن أسباب الانفصال والطلاق بين الزوجين أظهرت النتائج بأن إنفاق الزوج للمال بشكل مبالغ فيه على أشياء ثانوية وعدم تحكيم العقل في القيام بعمليات الشراء السبب الثاني لتزايد أعداد الطلاق بعد الخيانة الزوجية.

لا تستمع بشكل صحيح

والمقصود هنا بأنك يجب عليك ألا تقدم الحلول العملية لزوجتك إذا أرادت التكلم معك بشأن مشكلة، سواء في حياتها العملية أو الاجتماعية، فهي عندما تتحدث إليك بشأن أمر خاص بها فهي تريد أن ترى بأنك تستمع لها وتهتم بأمرها وتمنحها الكثير من الاهتمام والكثير من القيمة لما تقوله وتشعر به.
وعلى الرغم من أن عدم توجيه النصائح لزوجتك قد يبدو أمرًا غريبًا. ولكن تذكر بأن زوجتك ليست طفلة صغيرة. فهي امرأة بالغة تستطيع التعامل مع مشاكلها. لذلك لا تقدم لها الحلول مادامت لم تطلب ذلك. فقط اكتف بالاستماع.

تخفي مشاعرك

بالتأكيد الإفصاح عن المشاعر بالنسبة للرجل هو اَخر أمر يود القيام به، خصوصاً أمام امرأة، حتى ولو كانت زوجته، فالتعبير عن المشاعر أو حتى البكاء ضعف وفقاً لما يعتقده الرجال.
ولكن بالتأكيد المرأة لا تنظر إلى الأمر باعتباره ضعفًا. بل تنظر إليه باعتباره صدقًا وثقة منك فيها بأن تسمح لها بأن تراك في أضعف حالاتك . وهو الأمر الذي سيزيد من حبها وتقديرها لك.

التسلط

اطمئن أن تعرف جيداً بأنك المسيطر على العلاقة وقائدها ولا مجال لتغيير ذلك. وبالتأكيد هي تحب أن تراك قائدها إلى الأبد. ولكن عليك أن تضع بعض القيود لسيطرتك. حتى لا تصل إلى حد التسلط والكبت.
فزوجتك يجب أن تتنفس قليلاً بزيارة الأهل والصديقات. وممارسة الهواية التي تفضلها. وتعشق أن تراك داعماً ومشجعاً لها في اختياراتها. فهذا الأمر يجعل ثقتها في نفسها وحبها لك يلامس السماء.

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى