موضة وجمال

الخوخ وفوائده الذهبيّة على البشرة، الشعر والصحّة

البحث عن طرق طبيعيّة لمعالجة مشاكل جماليّة وصحّية عدّة قد يكون من بين الأهداف التي تسعين للوصول إليها. فمكوّنات طبيعيّة عدّة تساعدكِ في حلّ مشاكل مختلفة متعلّقة ببشرتكِ وشعركِ كما تساهم في تحسين صحّتكِ، ومنحكِ جسماً رشيقاً. الخوخ مثلاً هو من بين أهمّ وأبرز الفواكه التي تحمل العديد والكثير من الفوائد الجماليّة والصحّية كما إنّه يعمل بشكلٍ فعّال لخسارة الوزن. تابعي القراءة عن الخوخ وفوائده الذهبيّة واكتشفيها .

الخوخ وفوائده على البشرة:

الخوخ لمحاربة علامات الشيخوخة: يحتوي الخوخ على الفيتامين E والبيتا كاروتين اللذين يساهمان في محاربة الجذور الحرّة لذا إنّ الخوخ يساعد في الحدّ من ظهور علامات الشيخوخة. كذلك، يحتوي الخوخ على مواد مضادة للأكسدة تحارب التهابات البشرة، تعزّز مرونة الجلد وتساهم في التخلّص من التجاعيد والعلامات الرفيعة.

الخوخ للتخلّص من البقع الداكنة:

يساهم لب الخوخ في التخفيف من البقع الداكنة إذ يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها. لذلك، يلعب الخوخ دوراً أساسياً في تجديد شباب البشرة.

الخوخ لتخفيف الندبات:

يساهم الخوخ في زيادة تدفّق الدمّ إلى الندبات ليساهم بالتالي في التقليل من ظهورها وتجديد الخلايا الجلديّة.

الخوخ لمعالجة حب الشباب:

حتوي الخوخ على نسبة عالية من الفيتامين C الذي يساعد في التخلّص من حب الشباب وتعزيز الكولاجين في البشرة.

الخوخ للحماية من أضرار أشعة الشمس:

بفضل غناه بالمواد المضادة للأكسدة، يشكّل الخوخ درعاً فعّالاً للحماية من أشعّة الشمس الضارّة.

الخوخ لمنع تلف الخلايا:

يحتوي الخوخ على مادّة الأنثوسيان المسؤولة عن لون الخوخ المائل إلى الأحمر. هذه الماّدة تلعب دوراً مهمّاً في منع تلف الخلايا الجلديّة.

كيفيّة الإستفادة من فوائد الخوخ الجماليّة عبر تناول الفاكهة بكمّيات وفيرة أو عبر تناول شراب الخوخ.

عبر تطبيق هذا المزيج: استخرجي اللب من حبّتين من الخوخ. اهرسي اللب مع ماء الورد للحصول على مزيج متماسك. طبّقي القناع على وجهكِ واتركيه لمدّة تتراوخ بين 15 إلى 20 دقيقة من ثمّ اغسلي وجهكِ بواسطة المياه. هذا المزيج سوف يساعدكِ في التخلّص من التجاعيد.

الخوخ وفوائده على الشعر:

الخوخ لتعزيز نموّ الشعر: الفيتامين E الموجود في الخوخ يمنع الجذور الحرّة من مهاجمة بصيلات فروة الرأس. لذلك، الخوخ يلعب دوراً مهمّاً في تعزيز نموّ الشعر.

الخوخ لمنع تساقط الشعر: يحارب الخوخ إرهاق الغدّة الكظرية التي تؤدّي إلى تساقط الشعر. إنّ معالجة هذه المشكلة تمنع تساقط الشعر وتعزّز نموّه.

الخوخ لمحاربة القشرة: يحتوي الخوخ على الفيتامين C الذي يساعد في التخلّص من القشرة كما يساهم قي تهدئة فروة الرأس. معالجة هذه المشاكل تساعد في إطالة الشعر.

الخوخ للحفاظ على لون الشعر: بفضل غناه بالمواد المضادة للأكسدة، يعمل الخوخ على محاربة الجذور الحرّة التي تؤذي الشعر والتي بالتالي تؤثّر على الشعر فيما يتعلّق بلونه مثلاً. لذلك، يساهم الخوخ في الحفاظ على لون الشعر الطبيعيّ وعلى منع الشيب المبكر.

كيفيّة الإستفادة من فوائد الخوخ على الشعر:

عبر تناول الفاكهة بكمّيات وفيرة أو عبر تناول شراب الخوخ.

عبر تطبيق هذا المزيج: استخرجي اللب من حبّتين من الخوخ وامزجيه مع كمّية متساوية من عصير الليمون ولبن الزبادي. اخلطي جيّداً للحصول على مزيج متماسك من ثمّ طبّقيه على جذور الشعر. اتركي المزيج على شعركِ لمّدة ساعة من ثمّ اغسليه بواسطة الشامبو.

 

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى