علاقات اجتماعية

الرجال دائماً يفسدون علاقاتهم العاطفية بتلك الأمور

تقريبًا يرتكب الرجال الأخطاء نفسها في كل شيء حتى على صعيد العلاقات العاطفية والحب نجد الرجال يرتكبون الأخطاء نفسها التي قد تكلفهم شريكاتهم بشكل نهائي. وفي التقرير التالي سوف تتعرف إلى أبرز الأخطاء المشتركة في العلاقات العاطفية التي يجمع على ارتكابها معظم الرجال، والتي تكلفهم في بعض الأحيان  علاقاتهم العاطفية وشريكاتهم.

أبرز الأخطاء التي يجمع على ارتكابها معظم الرجال وعلى صعيد علاقاتهم العاطفية :
1- الخيانة

بمختلف صورها سواء الإلكترونية أو عبر الهاتف، أو بالعلاقات العاطفية الموازية؛ فيا للأسف! يميل الرجل إلى المغامرات العاطفية الجديدة حتى لو كان على سبيل الاستكشاف فقط.

2- لا تفهم النساء

بالتأكيد لا أحد يفهم النساء، ولكن المقصود هو فهم شريكتك واحتياجاتها وما يسعدها والتصرفات التي تغضبها؛ حتى تتجنبها، وما الذي تكون في جاجة إليه في مواقف معينة، والكلام الذي تود سماعه في أثناء السعادة أو التشجيع أو الحزن.

كل هذا الخليط يجب أن يمتلكه الرجل باعتباره دليلاً شاملاً لشخصية شريكته، وإذا لم يكن يعرف شيئًا عنه فمن المرجح أن يخسر علاقته العاطفية في المستقبل القريب.

3- هي ليست أولوية

على كوكب الأرض لن تكون هناك أي أنثى سعيدة عندما ترى شريكها يعتبرها في المركز الثاني أو الثالث في حياته على قائمة أولوياته؛ فشريكتك تود دائمًا أن تكون رقم واحد في حياتك.

4- لا تتجاهل مشاعرها

تجاهل مشاعرها وعدم تقدير ما تشعر به هو بداية النهاية لمكانتك في قلبها فمن المفترض أنك الوحيد الذي يجب أن تقدرها وتقدر ما تشعر به مهما كان الموقف صغيرًا.

5- لا تستمع لها

بعض الدقائق التي تخصص لها في مكالمة هاتفية أو لقاء لتستمع إلى ما تريد إخبارك به مهما كان أمرًا تافهًا بالنسبة لك فإنه كبير جدًّا بالنسبة لشريكتك؛ فمجرد إحساسها بأنك تهتم بها يجعلها تلامس السماء من السعادة.

6- لا تثق بك

في العلاقات العاطفية الثقة لا تقل أهميتها عن الحب؛ فكيف سوف تبني علاقة عاطفية دون أن تكون الثقة أساسًا لها؟!

7- لا تشعر بالأمان
لن تظل شريكتك معك دقيقة واحدة لو شعرت بعدم الأمان معك. فما الذي يجعلها تترك بيت عائلتها؛. لكي تتزوج من شخص اَخر لا تشعر معه بالأمان الذي يعد أهم ما تبحث عنه المرأة مع الرجل الذي تحبه.

8- لا خطط

المقصود بذلك هو أنك لا تعرف ماذا سوف تفعل في صباح اليوم التالي. ولا تمتلك خططًا لحياتك أو لمستقبلك برفقة شريكتك. فعلى سبيل المثال أنت لا تعلم ما الخطوات التي ستفوم بها لأخذ علاقتكما إلى المستوى الثاني والزواج بها أو التقدم لخطبتها.

9- التحكم

نعم الكلمة الأولى والأخيرة لك، ولكن أشركها في بعض القرارات الصغيرة. حتى تشعر بشخصيتها وأنها مهمة أيضا. وليست كالجماد في علاقتكما العاطفية.

10- البخل

البخل والحب لا يتفقان مع بعضهما بعضًا. وبالتأكيد إحساس رفيقتك بأنك بخيل على الرغم من أنك تمتلك وفرة من الإمكانات المادية سوف يجعلك تخسرها.

موقع سيدي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى