صحة ورشاقة

الشاي الأخضر للتخلص من الكرش في اسبوع

رنا خضر

يعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات الشائعة والمتداولة  للتخلص من الكرش و تخسيس الوزن وتذويب الدهون المتراكمة في الجسم، خاصة منها منطقة البطن، أو ما يعرف بالعامية بالكرش والتي تتكون نتيجة تناول أطعمة غير صحية، كالمعجنات والوجبات السريعة والدسمة….

لازالة الكرش، يلجأ البعض إلى الأعشاب. من بينها الشاي الأخضر لخصائصه المفيدة من أجل تحقيق هذا الهدف. غير أنه بالمقابل يفضل استشارة الطبيب قبل تناوله أو تناول أي نوع آخر من الأعشاب للتنحيف. إذ إن بعضها قد يكون مضراً لأجسام ومفيداً لأخرى، كما أن بعض الأجسام قد تستجيب لفعالية الشاي الأخضر للتخلص من الكرش، في حين البعض الآخر قد لا يفعل، لذا لا يمكن الجزم بأن للشاي الأخضر القدرة على ازالة دهون البطن في غضون أسبوع أو ما شابه ذلك.

ما هي فوائد الشاي الأخضر للتخلص من الكرش؟

من أكثر ما يردد عن فائدة الشاي الأخضر للتخلص من الكرش وخسارة الوزن. أنه يسرع من عملية التمثيل الغذائي التي تعرف كذلك بعملية الأيض. الأمر الذي يساعد في حث الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية. وذلك لاحتوائه على نسب مرتفعة من الكافيين ومضادات الأكسدة.

كذلك الشاي الأخضر يحتوي على مركبات الفلافونويد Flavonoids التي تساعد بدورها على رفع معدل التمثيل الغذائي وزيادة أكسدة الدهون. إضافة إلى تقليل مقاومة الأنسولين في الجسم.

إلى ذلك، بينت الأبحاث العلمية أن مادة الكاتشين Catechin والتي تسمى يبيغالوكاتشين غالاتي Epigallocatechin Gallate (EGCG) الموجودة في الشاي الأخضر تلعب دوراً هاماً في عملية إنقاص الوزن. كما وتذويب الدهون المراكمة في الجسم. خاصة دهون الكرش.

وصفات الشاي الأخضر لإزالة الكرش في أسبوع

هناك عدة طرق يمكن الاستفادة منها لإزالة الكرش في أسبوع بواسطة الشاي الأخضر. إذا يمكن تناوله منفرداً 3 مرات على مدار اليوم. قبل أو بعد تناول الطعام بـ ½ ساعة أو ساعة. لكن من الضروري التنبه عند تحضير الشاي الأخضر ألا يغلى لأن غليان الماء من شأنه أن يقلل من مستويات مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر.

هذا ويمكن إضافة مكونات أخرى للشاي الأخضر لمضاعفة فعاليته في عملية خسارة الوزن وإذابة دهون الكرش.كهذه الوصفات السهلة التحضير…

 

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى