موضة وجمال

الضفائر لتطويل الشعر بسرعة بعد قصّه

الضفائر لتطويل الشعر بسرعة بعد قصّه هل قمتِ باختيار قصّة الـ Pixie هذا الصيف، وتريدين الحصول على شعر أطول مع بداية الشتاء؟ لا تقلقي،سنقدّم النصائح لكل من لديها شعر قصير، وتبحث عن طرق فعّالة للحصول على شعر أطول، لكن عليكِ في البداية أن تثقي بأنّ من الصعب تحويل شعركِ إلى شعر طويل بين عشيّة وضحاها، بل عليكِ أن تكوني صبورة ومثابرة في اتّباع بعض النصائح، التي ستساعدكِ في الحصول على شعر طويل بطريقة أسرع من الانتظار المملّ المعتاد.إليكِ هذه الطرق الطبيعيّة، التي ستساعدكِ في زيادة نمو شعركِ سريعاً:

1.تقليم شعرك:

البعض يعتقد، أنّ تقليم الشعر وقصّ أطرافه قد يزيد من قِصره. ولكنّ هذه الطريقة هي القاعدة الذهبيّة للحصول على شعر كثيف وطويل في أسرع وقت. كلّ ما عليكِ فعله، هو التخلص من الشعر المقصّف في نهاية شعرك، كلّ شهرين أو ثلاثة أشهر.

2.استخدام المنتجات المناسبة:

أحرصي على استخدام المنتجات التي تساعد على تغذية شعركِ وزيادة نموه أيضا. فالمنتجات السليمة تزيد من صحة شعركِ وتعمل على زيادة نموه. وتخلّصي تماماً من المنتجات التجارية غير الموثوق بها؛ لأنّها مصنّعة من موادّ كيميائيّة رديئة الصنع.

3.استخدام دبابيس الشعر:

أحرصي على استخدام دبابيس شعر مناسبة؛ لأنّ دبابيس وربطات الشعر العنيفة التي تشدّ الشعر إلى الخلف، تؤدي إلى تكسّره وتراجع نموّه.

4.استخدام عصابات الشعر:

قد يصعب عليكِ تسريح شعركِ القصير، وابتكار العديد من التسريحات به أيضا. فبدلاً من انتظار نموّه مجدّداً بالطريقة المملّة المعتادة، قومي باستخدام عصابات وربطات الشعر، للحصول على إطلالات رقيقة ومختلفة بواسطة شعركِ القصير، حتى ينمو مجدّداً.

5.تجنّب مصفّفات الشعر:

تجنّبي قدر الإمكان استخدام مصففات الشعر التي تزيد من تقصّف شعرك، وتمنع نموّه إلى حد كبير. واستبدلي هذا الأمر باستخدام بعض تسريحات الشعر الطبيعيّة البسيطة، مع إكسسوارات الشعر الرقيقة.

6.تجعيد شعركِ من دون استخدام المصففات:

يمكنكِ الحصول على شعر مجعّد من دون استخدام المصففات، وذلك بعمل ضفائر صغيرة لشعرك، ثم فكّها، وستجدين شعركِ بعد ذلك، قد أصبح مجعّداً بطريقة مميزة ورائعة، كما يمكنكِ استخدام بكَر الشعر الصغيرة، ولفّ شعركِ الرطب وتركه حتى يجف، لتحصلي على تموجات شعر جذابة.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى